الرئيسية » بعد 9 بطولات مع تونس: اوكرام يمثل المغرب في ريو

بعد 9 بطولات مع تونس: اوكرام يمثل المغرب في ريو

المصارع اوكرام

اختار المصارع زياد ايت اوكرام  (28 سنة) تمثيل المنتخب المغربي للمصارعة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد ان مثل المنتخب التونسي في اولمبياد لندن 2012.

واكد المصارع الحائز على 9 بطولات افريقية مع المنتخب التونسي في تصريح اليوم لموقع هسبريس المغربي ان زيارة ملك المغرب محمد السادس لتونس 2014 عجلت بطلبه الحصول على الجنسية المغربية و تعلقه بوطنه المغرب حسب تعبيره.

و في حديثه عن واقع  المصارعة في المغرب و تونس اعتبر اوكرام ان  واقع  المصارعة في تونس لا يصل حتى إلى نسبة 5 في المائة بالمقارنة بما هو عليه الحال بالمغرب مشيرا انه كان يرى نفسه ممارسا “هاويا” في السابق، قبل التحاقي بالمنتخب المغربي و فق ما ذكره الموقع المغربي.

و قال المصارع ان الجامعة الملكية المغربية للمصارعة وفرت كل ظروف النجاح، مع استقدام بطل عالمي إيراني للإشراف على التدريب مؤكدا انه  يطمح لتحقيق ميدالية في أولمبياد ريو، بعدما” ان وفرت لنا كل الظروف المواتية للوصول إلى المبتغى.” حسب تعبيره.

جدير بالذكر ان زياد ايت اوكرام ولد في تونس لابوين مغربيين و اعتبر في تصريحات سابقة لموقع كوورة” انه بسبب المسؤولين في الاتحاد التونسي للمصارعة وجدت نفسي مجبرا علي اختيار وجهة أخرى استطيع ان اجد فيها راحتي واحقق حلمي الأولمبي فاخترت المغرب بلد والديّ “.

 

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.