الرئيسية » الشاهد : الحكومة الجديدة سياسية ..وشابة

الشاهد : الحكومة الجديدة سياسية ..وشابة

الشاهد

بعد تكليفه رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة توجه يوسف الشاهد في كلمة أمام الصحافة الى الشباب التونسي وقدم في عجالة أولويات الحكومة .

وفي رسالته للشباب التونسي أكد يوسف الشاهد  على ضرورة عدم فقدانهم الأمل رغم أن العديد منهم يعيش ظروفا صعبة وأضاف الشاهد ” حسب ما أوردته اذاعة شمس أف أم منذ حين أن المستقبل أفضل من الحاضر، رغم الصعوبات التي تعيشها البلاد مؤكدا : ”  نحن قادرون على النجاح بل مطالبون بالنجاح.. ليس لنا حل غير النجاح بما فيه خير للبلاد”.

وطلب يوسف الشاهد من الشعب التونسي دعم حكومته ومساندتها في إنجاز مهامها كما دعا رئيس الحكومة المكلف الطبقة السياسية وكل الإعلاميين والمنظمات الوطنية لتحمل مسؤولياتهم في هذه الفترة الصعبة وفق قوله.

الشاهد1

واستغل يوسف الشاهد لقائه بالصحافيين لينفي بشدة  وجود أي صلة قرابة تجمعه برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وقال الشاهد “ليست لي أي قرابة برئيس الدولة.. لا صهري ..ولا نسيبي ولا عمي ولا خالي” مشددا  الشاهد على أنه أصبح يتعامل مع قائد السبسي بعد الثورة.

ومن جهة أخرى أكد رئيس الحكومة المكلف الحكومة ستكون سياسية وتتكون من كفاءات وطنية وليست حكومة محاصصة، مبرزا أنها ستكون أيضا حكومة شباب والمرأة ممثلة بحجم كبير.

وأضاف  أن حكومته ستصارح الشعب بحقيقة الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية لبلاد مؤكدا  أن الحكومة ستشتغل على البرنامج الذي تم الاتفاق عليه في وثيقة قرطاج بين مختلف الأطراف المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية وأضاف أنه سينطلق بعد قليل في مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مع جميع أطياف السياسية ومختلف الأحزاب الوطنية والمنظمات والشخصيات الوطنية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.