الرئيسية » قريبا: البدء في استغلال خط بحري بين تونس وروسيا

قريبا: البدء في استغلال خط بحري بين تونس وروسيا

خط بحري روسيا

كشف وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال أنيس غديرة الاربعاء، ان الشركة التونسية للملاحة ستشرع قريبا فى استغلال خط بحري يربط ميناء صفاقس بميناء نوفرسيسك الروسي عبر البحر الأسود.

وقال  غديرة  في كلمة له في افتتاح الندوة 34 لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية إن هذا الخط سيتيح دفع تصدير المواد الاستهلاكية والغذائية في اتجاه روسيا، وفق ما ورد وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف أنه سيتم في إطار دفع النقل بمختلف أنواعه تطوير الاسطول الوطني وملائمة البنية التحتية المينائية ومنها انجاز ميناء المياه العميقة بالنفيضة والمنطقة اللوجستية وتنفيذ برنامج لتحسين نوعية الخدمات بميناء رادس واحداث منطقة الخدمات بنفس الميناء فضلا عن انجاز قطب متخصص في حركة البتروكمياء بميناء الصخيرة وقطب اقتصادي بجهة جرجيس.

كما أعلن أيضا أن الشركة التونسية للملاحة برمجت خلال المخطط التنموي ( 2016-2020) اقتناء 4 سفن بمبلغ يفوق 500 مليون دينار.

ومن جانب آخر، اشار وزير النقل الى اهمية تعزيز الربط الجوي خاصة وانه يساهم بنسبة 25 بالمائة في قطاع النقل وبنسبة 2 بالمائة من الناتج الداخلي الخام (سنة 2014 ) ويتوافد 57 بالمائة من السياح الى تونس جوا، مؤكدا ضرورة تدعيم شبكة النقل الجوي فى اتجاه افريقيا.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.