الرئيسية » العيادي: لا تراجع في قرار إعادة توظيف الأعوان العموميين

العيادي: لا تراجع في قرار إعادة توظيف الأعوان العموميين

 

االوظيفة العمومية
أكد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال كمال العيادي أن الوزارة لم تتراجع ولم تتخلى عن مبدأ إعادة توظيف الأعوان العموميين ، وفق ما تم التعهد به والتأكيد عليه سابقا.

و اعتبر العيادي ان وزارته تتمسك بمبدأ التوظيف طبقا لما ورد بالفصل 2 من قانون المالية التكميلي لسنة 2014، بإعتباره آلية لتأمين التوظيف الأمثل للموارد البشرية لمصالح الدولة والمؤسسات العمومية وضمان لحسن توظيف الأعوان العموميين الذين يمارسون وظائف أو ينتمون لرتب دون مستوى شهائدهم، من الإنتفاع بإعادة التوظيف في إطار الإصلاح الإداري المبني على تطوير كفاءة الموارد البشرية وتحفيزها.

وشدّد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد أنه لا نيّة للتخلّي عن مشروع الأمر المتعلق بإعادة توظيف الأعوان العموميين الذي قامت الوزارة بإعداده بالتشاور مع الإتحاد العام التونسي للشغل لفترة دامت أربعة أشهر.
وأوضح كمال العيادي أن قرار مجلس الوزراء المضيق المنعقد بتاريخ 29 جويلية 2016، القاضي بارجاء النظر في مشروع الأمر المتعلق بالتوظيف، لا يعدّ رفضا لمبدأ إعادة التوظيف للأعوان العموميين بل الهدف منه هو مزيد التعمق في دراسته ومزيد الإلمام بمختلف جوانبه وأبعاده لاسيّما في ما يتعلق بالإنعكاسات المالية المترتبة عن ذلك، على المجموعة الوطنية.
وإعتبر السيد كمال العيادي أن عدد من الإشكاليات تم طرحها بخصوص ذلك منها ما يتعلق بعدد الموظفين المعنيين بالأمر والذي يحتاج إلى التحديد الدقيق لا سيّما وأن هذه المسألة استغرقت حيّزا زمنيا هاما خلال عملية التفاوض صلب لجنة 4 زائد 4، إذا يقع تقديرهم بــ 100 ألف عون من طرف البعض و40 ألف عون من البعض الآخر في حين هنالك من يرى أن عددهم دون ذلك بكثير حسب بيان للوزارة اصدرته اليوم.

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.