الرئيسية » منح الترخيص لـ 8 فضاءات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية

منح الترخيص لـ 8 فضاءات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية

وزير التجارة والصيد
اعلن وزير التجارة محسن حسن اليوم  خلال اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الحبيب الصيد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة أنه تم منح 8 تراخيص استوفت كل شروط الانتصاب لمشاريع إنجاز فضاءات تجارية كبرى بكامل جهات الجمهورية من أصل 13 مطلبا بصدد النظر.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة اليوم ان وزير التجارة أحاط رئيس الحكومة علما بتقدم انجاز مشاريع المناطق الحرة بالجهات الحدودية وخاصة مشروع المنطقة الحرة ببن قردان التي شهدت تقدما ملحوظا من حيث الإنجاز علاوة على مشروع انجاز منطقة حرة خاصة بالصناعات الصينية في تونس موجهة للسوق الإفريقية.

و قدم محسن حسن لرئيس الحكومة على أهم المؤشرات التجارية والاستهلاكية خلال هذه الفترة مبينا أن مؤشر الأسعار بلغ 3.7 بالمائة نهاية شهر جويلية 2016 مسجلا تراجعا مقارنة بشهر جوان من نفس السنة بـ0.2 بالمائة.
كما بيـن وزير التجارة أنه أطلع رئيس الحكومة على نتائج العمليات التجارية الخارجية التي سجلت تحسنا نهاية شهر جوان 2016 حيث تراجع العجز في الميزان التجاري وارتفعت نسبة التغطية مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
وشدّد رئيس حكومة  تصريف الاعمال بالمناسبة على ضرورة متابعة مؤشر الأسعار والمحافظة على استقرار السوق وانتظامية التزويد وخاصة على المقدرة الشرائية للمواطن مع مواصلة خطة ترشيد التوريد ودعم التصدير بهدف التقليص من العجز في الميزان التجاري التي شرعت الوزارة في تنفيذها مؤخرا، كما أكد على أهمية استحثاث نسق انجاز مشاريع المناطق الحرة وفق الآجال المرسومة لها وكذلك بالنسبة لمشاريع المساحات الكبرى بكامل جهات البلاد وفق بيان لرئاسة الحكومة اصدرته اليوم.
م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.