الرئيسية » البنج الفاسد تونسي وصمت وزارة الصحة منذ مارس 2016

البنج الفاسد تونسي وصمت وزارة الصحة منذ مارس 2016

البنج الموضعي

أصدرحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري بلاغا تعرض فيه الى فضيحة “البنج الفاسد”  التي أثيرت منذ أمس والتي لم تكتشف كل ملابساتها بعد.

وقال الاتحاد الشعبي الجمهوري الذي يرأسه الدكتور لطفي المرايحي (وهو طبيب )  أنه يتدخل في هذه القضية لأنه من واجبه إطلاع الرأي العام عن التقصير والاخلال و الفساد الذي طبع أداء وزارة الصحة تحت إدارتها الحالية بشكل لم يسبق له مثيل.

وأفاد الحزب في بلاغه أنه علم  أن رسالة قد وجهت منذ شهر مارس 2016  إلى وزير الصحة لإعلامه  بحالات وفاة و إعاقات دائمة لمرضى وقع تخديرهم موضعيا بمادة vacaine  من صنع مخابر Dorcas التونسية. وقد سجلت هذه الحالات في مستشفيات مختلفة من تراب الجمهورية بأعداد لافتة منذ أن فاز هذا المخدر بمناقصة الصيدلية المركزية وأصبح المصنف الوحيد المعتمد بالمستشفيات.

ويضيف الحزب أنه رغم صيحات فزع أطباء التخدير و تحذيرهم من هذا الدواء الذي عرف الآن باسم “البنج الفاسد”  ودعوتهم الوزارة للتثبت منه إلا أن نداءاتهم لم تلق سوى التجاهل. فمن الأطباء من يمتنع عن التخدير الموضعي و منهم من يواصل استعمال هذا الدواء مادام ليس لهم خيار سواه بما يعرض المرضى لمخاطر كبرى من وفاة أو شلل دائم.

م.ع.

مقالات متصلة :

وفاة طفلة بأحد المستشفيات العمومية بسبب البنج الفاسد

فتح تحقيق في قضية البنج الفاسد 

البنج الفاسد: الصيدلية المركزية تنفي التهمة 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.