الرئيسية » البنك الافريقي للتنمية يؤكد مواصلة دعمه لتونس

البنك الافريقي للتنمية يؤكد مواصلة دعمه لتونس

وزير التنمية

التقى صباح اليوم  وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ياسين ابراهيم، بنائب رئيس البنك الافريقي للتنمية المكلف بالموارد البشرية والمصالح المؤسّساتية البريك كاكو ، الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس حاليا.

وجدد نائب رئيس البنك خلال المقابلة استعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس والعمل لمزيد تطوير التعاون وتسريع نسقه.

كما قدّم كاكو للوزير عرضا حول استراتيجية البنك الجديدة على المستوى الهيكلي وكذلك الأولويات القطاعية التي سيتم التركيز عليها في المرحلة القادمة ومنها بالخصوص قطاع الطاقة والسياسات الصناعية والاندماج وتحسين ظروف العيش في البلدان الافريقية مع إيلاء الجوانب الاجرائية اكثر إهتمام عبر مزيد تبسيطها بما يساعد على تسريع نسق التعاون ويضمن المزيد من النجاعة.

كما تعرض نائب رئيس البنك، في نفس السياق إلى خطّة البنك فيما يتعلق باللاّمركزية في نشاطه وذلك من خلال إحداث خمسة مراكز إقليمية تغطي البلدان الإفريقية من ذلك مركزا لشمال إفريقيا مشيرا أنّ تونس تعدّ الأقرب لاستضافته.

هذا وبيّن البريك كاكو أنّ مشاركة البنك الافريقي للتنمية في الندوة الدولية للإستثمار بوفد رفيع المستوى سيترأسه رئيس البنك، ستكون مناسبة لتجديد الإلتزام بدعم تونس في مسارها التنموي.

من جانبه أعرب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي عن ارتياحه للمستوى المرموق الذي يميّز علاقات التعاون والذي بوّأ البنك مكانة متقدمة كشريك إستراتيجي لتونس، مشيرا أنّ الندوة الدولية للإستثمار التي ستنعقد في 29 و30 نوفمبر القادم ستكون مناسبة للإطلاع على المشاريع الكبرى التي تمّ إقرارها في المخطط التنموي 2016-2020 ودراسة إمكانية المساهمة في إنجازها خاصة في القطاعات الحيوية على غرار البنية التحتية والطاقات المتجددة وتكنولوجيات الإتصال وغيرها.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.