الرئيسية » رم ع الصوناد يفسّر انقطاع المياه

رم ع الصوناد يفسّر انقطاع المياه

الصوناد

نسب  الرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه مشكل نقص وانقطاع المياه الى تراجع الموارد المائية على غرار السدود ..

وأوضح محمد الداهش أن السدود نزلت الى أدنى مستوياتها، خاصة بتزامن هذا التراجع مع موسم الذروة الصيفي الذي يكثر فيه الطلب على المياه.

وأضاف المسؤول الأول عن الصوناد في حوار في اذاعة اكسبرس أف أم اليوم  أنه تم منذ مارس الفارط اتخاذ عديد الاجراءات في هذا الخصوص، اذ أن جميع المنشآت المائية على غرار محطات الضخ والآبار الارتوازية  تعمل بأقصى نسق، الا أن نقص الموارد وتضاعف استهلاك المياه في أوقات الذروة يؤدي الى انقطاع المياه في بعض المناطق من البلاد.

كما بين أن الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه تعمل جاهدة على تفادي انقطاع المياه على الأحياء والمدن وأنها تسعى الى توفير المياه بمعدل 8 أو 10 ساعات على الأقل يوميا، وأن هذا المشكل تعاني منه المناطق الداخلية التي تعتمد أساسا على الآبار الارتوازية والتي تراجعت عائداتها ب 30 بالمائة، وكذلك المناطق الساحلية التي تعتمد مواردها المائية على الموائد المائية السطحية كالسدود، مشيرا أن ولايات نابل، سوسة، المنستير، المهدية وصفاقس، تمثل منظومة مائية واحدة وأنها تعاني عجزا ب10 بالمائة.

كما أعلن محمد الداهش أن ظاهرة العجز المائي تأتي مرة كل 10 أو 15 سنة في أوقات الذروة أي شهري جويلية وأوت..

ن.ف. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.