الرئيسية » تتبعات قضائية ضد الأب الذي يُشرب ابنه الجعة

تتبعات قضائية ضد الأب الذي يُشرب ابنه الجعة

الأب والجعة

فتح تحقيق قضائي لمعرفة هوية الأب الذي ظهر في صور على شبكة التواصل الاجتماعي يُشرب ابنه  ذوالأربع أو  الخمس سنوات  الجعة ..

وقد رفعت ادارة حماية الطفولة اليوم قضية ضد الأب الظاهر في الصور منذ السبت الماضي والذي أثار تعليقات ساخطة من الجميع .وهكذا فإن تتبعات عدلية سوف تقام ضد هذا الشخص الذي انتهك بما فعله حقوق ابنه لا فقط بشربه للجعة بل أيضا لنشره للصور دون أي شكل من أشكال حماية الشخصية ..

وقد أفادت مصادر مطلعة أن المعني بالأمر عون أمن أعفي من مهامه مؤخرا وهو أصيل منطقة قصر هلال من ولاية المنستير بينما كان يشتغل في مدينة المهدية.

وقال مهيار حمادي المندوب العام لحماية الطفولة في تصريح أوردته أذاعة موزاييك أف أم اليوم  إن الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية هي التي تتعهد بالحالات المماثلة . وأكد مهيار حمادي أن استغلال وانتهاك حرمة الطفل وشخصه وتعريض سلامته البدنية والجسدية والذهنية للخطر تعرض الأولياء لتتبعات جزائية وأحكام تصدر في هذا الشأن والتّعهد بالطفل.

وكشف مهيار حمادي  أن أكثر من 60 بالمائة من التهديدات المتربصة بالأطفال متأتية من العائلة ومن الأولياء بصفة خاصة وهو ما يجعل وضعيات الأطفال في خطر، ملاحظا في هذا الإطار وجود قلة وعي وغياب المسؤولية المتسببان في التشهير بالأطفال.

وقال’ مندوب حماية الطفولة هو المدافع على حقوق الطفل في كل الجهات لكن شخصيا أجد صعوبات في تنفيذ وتفعيل آليات لحماية الطفل في حالات مماثلة..’

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.