الرئيسية » ليبيا : قوات الزنتان توقف الارهابي معز الفزاني

ليبيا : قوات الزنتان توقف الارهابي معز الفزاني

معز الفزاني

قد تكون قوات الزنتان ، وهي ميليشيا ليبية موالية للجيش بقيادة الجنرال حفتر ، ألقت القبض على معز الفزاني ، أحد الارهابيين التونسيين الخطيرين .

وفي هذا الصدد أفاد الموقع الليبي باللغة الانقليزية “ذي ليبيا هيرالد” أن معز الفزاني ، المسؤول العسكري الكبير في داعش ليبيا ومعه عشرون عنصرا ارهابيا قد أوقفوا منذ أيام غرب ليبيا بين قريتي رقدالين والجميل ، وكانوا هاربين من مدبنة سرت ..

ومعز الفزاني المعروف بكنية “أبو نسيم” يبلغ من العمر 47 سنة وهو مفتش عنه في تونس منذ شهر فيفري الماضي ومتهم بالضلوع في التخطيط للهجوم الذي استهدف مدينة بنقردان في تونس في  مارس 2016 والذي أودى بحياة 13 من جنودنا وأعوان أمننا .

وقد ولد معز الفزاني في تونس سنة 1969 وانظم الى تنظيم أنصار الشريعة قبل أن يتحول الى ليبيا ويستقر بها حيث كلفه تنظيم داعش الارهابي بمركز استقبال في مدينة صبراطة ..وكان معز الفزاني قد فر من صبراطة اثر الغارة الأمريكية عليها وقصد بنغازي ومنها الى سرت.

وحسب قيادة قوات الزنتان فإن الفزاني والعناصر المرافقة له والذين كانوا يحضرون عودة الى تونس قد حولوا الى مدينة المرج شمال شرق ليبيا من أجل استكمال الأبحاث معهم ..

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.