الرئيسية » وزارة التجارة : تأهيل مسالك التوزيع يتطلب برنامجا ضخما

وزارة التجارة : تأهيل مسالك التوزيع يتطلب برنامجا ضخما

وزير التجارة

أشرف وزير التجارة محسن حسن على اجتماع لجنة المتابعة و التقييم الخاصة بالبرنامج الوطني لتأهيل مسالك توزيع منتوجات الفلاحة و الصيد البحري.

ولجنة المتابعة هذه لم تجتمع منذ  بعد 9 سنوات وقد حضرت  كل الأطراف المتدخلة من وزارات و منظمات وطنية اليوم بمقر الوزارة.

وقد و أقر وزير التجارة منذ بدأ الجلسة  بأن هذا البرنامج لم يتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة منه مؤكدا على مسؤولية كل الأطراف المعنية في عدم تحقيقه الحد الأدنى من هذه الأهداف و التي وقع تحديدها مسبقا.

و تكمن أهمية البرنامج الوطني لتأهيل مسالك توزيع منتوجات الفلاحة و الصيد البحري باعتبار علاقته المباشرة بحقوق المستهلك و توزيع المنتجات الفلاحية عبر المسالك المنظمة و مقاومة التجارة الموازية و الانتصاب الفوضوي حيث أبرز وزير التجارة أن الهدف الرئيسي منه هو التقليص من عدد الوسطاء مما يعود بالنفع على المنتج و المستهلك معا.

وحسب وزير التجارة فإن الوضع يتطلب بالخصوص إعادة النظر في الاتفاقية الإطارية الممضاة بين وزارات التجارة و الداخلية و التجهيز بتاريخ 06 جوان 2006 لتشمل وزارتي الصحة و الفلاحة و الموارد المائية .

كما يتعين أيضا  إدراج تأهيل المسالخ و منتوجات الصيد البحري ضمن هذا البرنامج الوطني. كذلك إدراج تأهيل أسواق منتوجات الصيد البحري   الأسواق الأسبوعية.

– ومن جهة أخرى دعا وزير التجارة الى اعادة النظر  في تركيبة اللجنة الحالية بالإضافة إلى مهامها و دورية اجتماعاتها و إعطائها بعدا وطنيا مع الصلاحيات الكاملة لأخذ القرارات في هذا المجال .

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.