الرئيسية » حكومة الشاهد: غياب الوطني الحر ..وغضب النهضة

حكومة الشاهد: غياب الوطني الحر ..وغضب النهضة

قصر الضيافة قرطاج

تتسارع متيرة مشاورات رئيس الحوكمة المكلف يوسف الشاهد كما تتسارع وتيرة التسريبات والتعليقات حول تشكيلته الحكومية المرتقبة.

وقد توقّع رئيس كتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب سفيان طوبال اليوم في تصريح لاذاعة اكسبرس أف أم  أن يعلن رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد عشية اليوم أو غدا على أقصى تقدير عن تشكيلة الحكومة الجديدة مضيفا  أن الشاهد قد يكون قرّر عدم تشريك سليم الرياحي في التشكيل الحكومي القادم.

وكان سليم الرياحي قد نشر تدوينة على حسابه في الفايسبوك يفهم منها أنه شبه جازم برفض المشاركة في الحكومة حيث لم ترقه اقتراحات يوسف الشاهد ووصل حد الجزم أن الحكومة المقبلة ستولد “فاشلة”.

كما يستمر لي الذراع بين الشاهد والنهضة حول المناصب الوزارية حيث تناقش النهضة نصيبها في الحكومة ولم تقبل الى الآن بما اقترحه يوسف الشاهد.

وقد أكد سفيان طوبال في تصريحه آنف الكر أن حزب المبادرة سيشارك في الحكومة المقبلة ملمحا الى  أنّ الشاهد سيلتقي اليوم حزبين معارضين في إطار مشاوارته لضم أحزاب جديدة في الحكومة الجديدة في اضذشارة الى حزب المسار وحركة الشعب المبرمج لفائهما مع رئيس الحكومة المكلف اليوم.

المتابعون لمشاورات قصر الضيافة وحيثيات الولادة القيصرية للحكومة الجديدة لا يستبعدون أن تكون نهاية هذا الأسبوع المرحلة النهائية لمارطون المشاورات ولا يستبعد أن يحزم الشاهد أمره ويتقدم لنيل ثقة البرلمان الاثنين أو الثلاثاء القادمين.

ع.ع.م.  

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.