الرئيسية » بسبب قناة الجزيرة: محمد السادس يغلق الهاتف في وجه بن علي

بسبب قناة الجزيرة: محمد السادس يغلق الهاتف في وجه بن علي

 محمد السادس

ذكر الموقع المغربي “اليوم 24” أن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي  كان قد اتصل  في ديسمبر 2010 رسميا بالهاتف بالملك محمد السادس، يحتج على السماح لمكتب الجزيرة بالعمل في المغرب، وعلى استضافة النشرة المغاربية التي كانت تذاع من الرباط للمعارضين التونسيين.

وقال بن علي في المكالمة للملك محمد السادس “ماذا لو استضافت تونس جبهة البوليساريو” وحينها انتهى النقاش بعد أن قطع الملك محمد السادس قطع الخط في وجه زين العابدين رافضا لغة الابتزاز، وفق ذات الموقع.

وفي ديسمبر في 2010، نشرت صحيفة أخبار اليوم المغربية مقطفات من وثائق وكيلكس التي تتحدث عن كون بنعلي أنشأ نظاما “مافيا” في تونس ، مما أغضب السفارة التونسية في الرباط، التي اتصلت بالحكومة المغربية تحتج.

و غضبت الرئاسة في تونس وقام مستشار بن علي حينها، عبد الوهاب عبد الله، السفير المغربي نجيب الزورالي، وأبلغه احتجاج زين العابدين بن علي شخصيا وقال له: “إذا كان أخي محمد السادس يقبل أن يكتب في بلاده هذا الكلام، فإن بن علي لا يقبل ذلك».

وزير الاتصال حينها، خالد الناصري، حكى وجها آخر من القصة، إذ كشفأن السفير التونسي في الرباط تدخل رسميا لدى الحكومة المغربية بالقول: “إن العلاقات الطيبة بين المغرب وتونس لا تسمح بأن تروّج معلومات مثل تلك”، لأن فيها “تحاملا على النظام التونسي”.

الناصري أوضح أن الأمر تطور في حينه إلى “ما يشبه الابتزاز”.

وفيما يلي رابط المقال بالموقع المغربي:

 

يوم أغلق محمد السادس الهاتف في وجه الرئيس التونسي الأسبق

م.غ

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.