الرئيسية » إدارة السجون توضح موضوع وفاة سجين بسجن مرناق

إدارة السجون توضح موضوع وفاة سجين بسجن مرناق

السجن

أفادت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في بلاغ لها، اليوم الاثنين، بأنه قد تم إعلام النيابة العمومية بوفاة سجين موقوف بسجن مرناقن لتتخذ ما تراه من إجراءات بما في ذلك عرض الجثة على الطب الشرعي لتحديد الأسباب الحقيقية للوفاة .

وأكدت أن السجين المتوفى كان محل متابعة صحية منذ إيداعه السجن في 4 ديسمبر 2015 حيث تمت معاينته من طرف الاطباء في أكثر من 10 مناسبات من أجل أمراض عادية كما تم توجيهه للعيادات الخارجية بالمستشفيات العمومية كلما تطلب الأمر ذلك، كما أجريت له كل الفحوصات الطبية اللازمة، وفق نص البلاغ .
كما أوضحت الإدارة العامة للسجون والإصلاح أن إدارة الوحدة السجنية لم تقم بمنع أي شخص استظهر ببطاقة زيارة قانونية من الزيارة ولم تتلق أي طلب لزيارة هذا السجين أو لمقابلة أي مسؤول بالسجن حوله منذ تاريخ 20 جويلية 2016 وهو تاريخ آخر زيارة تلقاها المعني من قبل والدته وشقيقه.
وذكرت أن أسباب الانقطاع عن الزيارة تعود لعائلة السجين مششدة على أنه لا دخل لإدارة السجن في ذلك.
يشار إلى أن مرصد الحقوق والحريات بتونس قد أعلن  أمس الأحد عن وفاة السجين حامد ساسي يوم السبت الماضي بسجن مرناق في “ظروف مريبة” ونشر صورا لجثة المعني بالأمر تظهر إصابات متفاوتة على مستوى الرأس والركبة، داعيا بفتح تحقيق جدي للوقوف على حقيقة ما حصل ولتحديد سبب الوفاة.

بلاغ

 

 

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.