الرئيسية » حزب الوحدة يدعو الى الامتناع عن المصادقة على حكومة الشاهد

حزب الوحدة يدعو الى الامتناع عن المصادقة على حكومة الشاهد

حزب الوحدة

طالب حزب الوحدة في بيان له اليوم نواب مجلس الشعب أن يمتنعوا عن المصادقة على حكومة يوسف الشاهد الجمعة القادم واصفا اياها ب”حكومة صندوق النقد الدولي”.

و اكد الحزب أن هذه الحكومة غير قادرة على الذهاب الى طريق الاصلاح مشيرا ان جزب الوحدة  ينظر بعين “الريبة الشديدة” الى حكومة يوسف الشاهد مضيفا أن “الترضيات و لم شتات الاحزاب والمنظمات و تصفية الحسابات داخلها ,كان لها الكلمة الفصل في خريطة التعيينات.طبعا مع الاخذ بعين الاعتبار مباركة و رضا صندوق النقد الدولي ورعاته لهذه الحكومة وفق نص البيان.

كما اعتبر الحزب ان “المحاصصة المفروضة من الخارج, و ارضاء محترفي السياسة ,يجعل ما حدث أشبه بتفريق دماء الدولة على القبائل ,حتى يضيع عرق و دم المواطن بين القبائل الحزبية و السياسية ,والهدف الرئيس من وراء كل هذا هو الافلات من المحاسبة و من العقاب, و شرعنة للفساد الذي يمهد لإسقاط الدولة واحتلالها من طرف المؤسسات البنكية المقرضة, و صندوق النقد الدولي و الدول الداعمة”.

واضاف نص البيان “ان تونس و منذ خمس سنوات على وقع أزيز الكراسي ,العملة ذات القيمة الاكبر في السوق السياسية المفتوحة ,حتى شهدنا و في ضرف وجيز قدوم و رحيل ثمان حكومات بالتمام و الكمال دون أي نجاح يذكر في كبح جماح الانحدار المفزع لمؤشرات النمو.  و كل ذلك لسبب واضح و جلي: هو غياب المشاريع و السياسات, من أجل هدف اوضح, وهو تمرير مشاريع و سياسات الآخرين فينا و عبرنا . و ليس أدل على ذلك من هذا التشكيل الحكومي الجديد برئاسة يوسف الشاهد. وبعيدا عن الأسماء ,و الحقاب الموزعة على الأحزاب من داخل و خارج البرلمان و  المنظمات و سواهم,  فان الحكومة الجديدة هي التعبيرة الأفضل عما يمكن تسميته   ب “الاحتراب السياسي”.

م.ص.ع.

 

 

.

 

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.