الرئيسية » صفاقس : افتتاح المعرض الدولي للخزف

صفاقس : افتتاح المعرض الدولي للخزف

صفاقس خزف

شهد المركز الدولي للاعلام لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية أمس تنظيم ندوة صحفية لتسليط الاضواء على فعاليات الدورة السادسة للملتقى الدولي للخزف.

وقد حضر الندوة  المنسقة العامة للتظاهرة هدى الكشو ومدير الملتقى ومدير المركز الوطني للخزف الفني  محمد الحشيشة الى جانب حضور عدد كبير من الفنانين الناشطين في ميدان الخزف الفني من تونس من دول شقيقة وصديقة .

وبعد كلمتها الترحيبية شددت المنسقة العامة السيدة هدى الكشو على ان هذه الدورة السادسة للملتقى الدولي السادس للخزف تلتئم بصفاقس وهي ستشكل قيمة مضافة باعتبار ان الاعمال الفنية التي سيتم انجازها وهي باحجام كبيرة سيتم عرضها وتركيزها بشكل دائم بحديقة المنجي بالي التي ستصبح رواقا مفتوحا للعموم يخرج هذه الاعمال الخزفية من الفضاءات الخاصة الى الفضاءات العامة .

من ناحيته اشار مدير الملتقى الدولي السادس للخزف السيد محمد الحشيشة ان هذا الموعد الفني الكبير الذي تشهده صفاقس عاصمة الثقافة العربية يحضره 26 خزافا فنيا من 18 دولة شقيقة وصديقة سيشتغلون على مدى عدة ايام مع بعضهم البعض وسيتبادلون الخبرات والتجارب كما ان هذا الملتقى سيمثل فرصة للخزافين التونسيين للتعرف على التقنيات الجديدة وللتعارف والتواصل والتلاقح مع الخزافين بالعالم .

وقد تم افتتاح فعاليات الملتقى الدولي السادس للخزف الفني الذي ينظم بالتعاون مع المركز الوطني للخزف الفني مساء أمس  الاثنين  بحديقة المنجي بالي ( امام نزل الزيتونة بصفاقس ) وبداية من الثلاثاء 23 والى غاية السبت 27 اوت 2016 سيكون الموعد بفضاء برج القلال بصفاقس مع ورشات التصميم والتشكيل واستعراض السير الذاتية والفنية للفنانين المشاركين.

اما يوم الاحد 28 اوت فسيتم فيه تنظيم زيارة لمدينتي الجم والمنستير للخزافين الدوليين المشاركين وضيوف الدورة على ان تكون زيارة المدينة العتيقة بصفاقس يوم الاثنين 29 اوت وفي برنامج يومي الثلاثاء 30 والاربعاء 31 اوت تجفيف الاعمال الخزفية وتزويقها في حين يتم يوم الخميس 1 سبتمبر عرض الاعمال الخزفية المنجزة بحديقة المنجي بالي وتكريم ثلاثة من كبار فناني الخزف التونسيين وهم الهاشمي الجمل ومحمد اليانقي ورضا بن عرب.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.