الرئيسية » عبد الرحمان بلحاج علي باق في منصبه

عبد الرحمان بلحاج علي باق في منصبه

عبد الرحمان بلحاج علي

سوف يواصل عبد الرحمان بلحاج علي تولي مسؤولية الادارة العامة للأمن الوطني بعد تنصيب حكومة يوسف الشاهد الجديدة.

وقد أوضح الهادي المجدوب وزير الداخلية  ردا على سؤال نواب من نداء تونس أمس في مجلس نواب الشعب أن المدير العام للأمن الوطني سيواصل مهامه مادام يضطلع  بها  بجدارة. وقد أضاف الهادي مجدوب أن كل تغيير في وزارته مرتبط بتقييم آداء كل مسؤول وأن هذا التقييم يقع بالتشاور مع مصالح رئيس الحكومة.

وقد ذكّر وزير الداخلية أن التهديدات الارهابية لا تزال قائمة في تونس وأنه بالرغم عن النجاحات التي حصلت عليها والخلايا الارهابية التي فككتها فإن وزارة الداخلية تعتبر أن الخطر لا يزال قائما.

ونشيرالى  أن عددا من الأصوات في حركة نداء تونس قد نادت برحيل عبد الوهاب بلحاج علي لقيامه حسب هؤلاء بالتنصت على أعضاء عائلة حافظ قائد السبسي نجل رئيس الجمهورية والمسؤول الأول حاليا في نداء تونس. وكان الحبيب الصيد ،رئيس الحكومة السابق قد نفى مثل هذه الأخبار قائلا أن التنصت لا يقع في تونس اليوم الا في نطاق اذن قضائي واضح.

نذكر أيضا أن تونس شهدت ثلاث عمليات ارهابية في ظرف 9 أشهر من سنة 2015 (باردو وسوسة وتونس) كما نذكر أنه منذ تولي عبدالرحمان بلحاج علي ادارة الأمن الوطني في ديسمبر 2015 لم تسجل عمليات ارهابية جديدة كما أن القوات الأمنية قامت بعديد العمليات النوعية ضد الارهابيين وتصدت نع قوات الجيش الوطني لمحاولة السيطرة على مدينة بنقردان في مارس 2016.

كما أن عديد الشخصيات التي استشارها يوسف الشاهد أثناء تشكيله لحكومته قد نصحت بالابقاء على هذا الإطار الأأمني الناجح في مهامه الى حد الآن.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.