الرئيسية » الصيد يوصي خلفه في ملفي الفساد والارهاب

الصيد يوصي خلفه في ملفي الفساد والارهاب

الصيد

جرت اليوم بقصر الضيافة في قرطاج مراسم تسلم  يوسف الشاهد رئيس الحكومة  مقاليد الحكم من سلفه الحبيب الصيد خلال موكب رسمي .

وقد حضر الموكب رؤساء الحكومة السابقة بعد الثورة التونسية وهم محمد الغنوشي وعلي العريض ومهدي جمعة فيما لوحظ غياب حمادي الجبالي وحضرت الموكب أيضا شخصيات وطنية وسياسية.

 
وشدد الحبيب الصيد رئيس حكومة السابق  في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة ضرورة الحفاظ على الاستقرار الحكومي لأهميته متمنيا أن تتمكن الحكومة الجديدة من البقاء حتى سنة 2020 ضمانا للنجاعة ولأن البلاد لم تعد تتحمل “فراغ سلطة” مثل الذي حصل ما بين جوان وأوت هذه السنة.

وقد اشار الحبيب الصيد متهكما الى أن الحكومة الجديدة جاءت بعد “مبادرة” ورجا من الشيخ الغنوشي أن لا تأتي الحكومة القادمة من فتوى من”سيدي الشيخ”.

وعرج الصيد على ملف الفساد معتبرا أن مقاومة الفساد أصعب من مقاومة الارهاب وهي مهمّة صعبة جدا وتتطلب نفسا طويلا.

وقال رئيس الحكومة السابق ان مسؤوليّة مقاومة الفساد ليست مسؤولية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فقط و لا مسؤولية الحكومة لوحدها بل هي مسؤولية الجميع دولة و مؤسسات مجتمع مدني مشيرا إلى أن الفساد مستشري في الوظيفة العموميّة و المؤسسات و في الصفقات .

وفي ملف الارهاب كشف رئيس الحكومة السابق الحبيب الصيد أن حكومته منعت 18 ألف تونسي من الالتحاق ببؤر التوتر في الفترة الاخيرة، كما عرج على النجاحات الأمنية التي تحققت  موصيا بضرورة مواصلة حكومة يوسف الشاهد في نفس الاستتراتيجية التي اقرتها حكومته لمقاومة الارهاب مبرزا ان الحرب على الارهاب مسؤولية وطنية تهم كل مؤسسات الدولة بمعاضدة المجتمع المدني .

ع.ع.م.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.