الرئيسية » سرت : مقتل قياديين من داعش من بينهم أبو عمر التونسي

سرت : مقتل قياديين من داعش من بينهم أبو عمر التونسي

البنيان المرصوص سرت

أكد مصدر طبى بمستشفى مصراتة المركزي أن المستشفى استقبل أمس ، 35 قتيلاً من قوات «البنيان المرصوص» جراء الاشتباكات العنيفة ضد تنظيم «داعش» في  سرت.

وأوضح المصدر الطبي في تصريح نقبه موقع «بوابة الوسط»  الليبي أن القتلى من مدينة مصراتة، ثم أوباري وطرابلس وسرت، مشيرًا إلى أن عدد الجرحى بلغ أكثر من 155جريحًا بإصابات متفاوتة ما بين «البسيطة» و«الحرجة».

وقال أحد القادة الميدانيين أمس  لـ«بوابة الوسط» إن قوات «البنيان المرصوص» تمكنت من «إحكام سيطرتها على الحيين السكنيين الأول والثالث بنسبة 70 % بعد سيطرتها على مواقع كبيرة كانت بحوزة التنظيم». وهذان الحيان هما آخر معاقل التنظيم الارهابي في سرت بعد الهجوم عليه من قبل قوات “البنيان المرصوص في ماي الماضي.

وكانت مصادر محلية خروج عدد من عائلات قياديين وعناصر من تنظيم «داعش»، منهم زوجة القيادي بالتنظيم حسن الكرامي، بعد فتح ممر آمن باتجاه غرب مدينة سرت وبقائهم تحت المراقبة دون أن تعطي تفاصيل أكثر .

ورجَّح مصدر محلي في مدينة سرت، أن يكون القيادي في «داعش» حسن الكرامي الذي يُوصف بـ«مفتي التنظيم»، موجودًا في الحي السكني الثالث وسط سرت ومعه عدد من قيادات ومقاتلي «داعش» ، كما أن عدة مصادر تؤكد من جهة أخرى موت عدد  من القياديين الكبار من داعش في سرت ومن بينهم قائد  تونسي الجنسية ويدعى ” أبوعمر التونسي ”  دون أن تذكر اسمه الحقيقي..

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.