الرئيسية » البرلمان ينظم دورة استثنائية

البرلمان ينظم دورة استثنائية

الناصر والشاهد

قرر مكتب مجلس نواب الشعب، المنعقد عشية أمس  بقصر باردو، “تنظيم دورة برلمانية استثنائية في شهر سبتمبر الحالي،سيحدد موعدها قبل يوم الاثنين المقبل.

ووفق ما أعلن عنه رئيس المجلس، محمد الناصر في نقطه إعلامية عقب اجتماع المكتب فإن هذا الاجتماع خصص لتناول الوضع العام في البلاد وبخاصة في لاية القصرين والجهات ذات الاحتياجات الخصوصية، ملاحظا أن حاجيات جهة القصرين ستكون محل متابعة من طرف البرلمان وأنه من الممكن أن تكون موضوع حوار في إطار جلسة عامة، سيقع ضبط موعدها لاحقا.

وكان نواب كل من حركة نداء تونس وحركة النهضة (وهم يمثلون الأغلبية في البرلمان) قد طالبوا اثر جلسة منح الثقة لحكومة الشاهد بعقد دورة استثنائية للنظر في بعض القوانين المستعجلة وخاصة قانوني الاستثمار والانتخابات البلدية .

وفي سياق متصل قال رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر إنّ جلسة العمل المنعقدة عشية أمس  في قصر باردو، مع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، خُصّصت “للنظر في طلب قدمته الحكومة بخصوص مشاريع قوانين ذات أولوية، لإدراجها ضمن جدول أعمال المجلس في الجلسات العامة القادمة”.

وأضاف الناصر في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن تحديد موعد النظر في هذه المشاريع سيكون خلال الاجتماع القادم لمكتب المجلس.

كما اتفق الطرفان على عقد جلسة عمل مشتركة بين مكتب المجلس وممثلين عن الحكومة، “لضبط طريقة التعامل والتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لضمان أكثر ما يمكن من السرعة والتعاون والإنجاز المشترك”.

ع.ع.م. (مع وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.