الرئيسية » وزارة الصحة: اجراءات فورية لمستشفى القصرين

وزارة الصحة: اجراءات فورية لمستشفى القصرين

سميرة مرعي

إنعقدت ظهر أمس بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل إستثنائيّة بإشراف الدكتورة سميرة مرعي وزيرة الصحّة لتدارس أوضاع وحاجيات مستشفى القصرين.

وقد خصّصت هذه الجلسة لتدارس الاجراءات العاجلة المتعلّقة بتحسين الوضع الصحّي بالمستشفى الجهوي بالقصرين التي رفعتها الوزيرة إلى  رئيس الحكومة للنظر في تفعيلها ضمن برنامج حكومي عاجل لمزيد الاحاطة بأهالي ولاية القصرين.

وقد أقرت وزارة الصحة اليوم  جملة من الإجراءات العاجلة لفائدة المستشفى الجهوي بالقصرين منها الترفيع في ميزانية المستشفى ووضع 3 آلات  متنقلة للتنفس الاصطناعي فيه مع إحداث قاعة عمليات جديدة وإفرادها بقاعة عمليات لجراحة العظام علاوة على تنظيم مسالك الدم بالولاية مع التنسيق مع بنك الدم…

كما تقرر أيضا  تجهيز القسم الاستعجالي بتجهيزات التصوير الطبي وأمراض القلب  وجهاز تصوير متحرك واضافة  تجهيزات للتنفس الاصطناعي والتصوير الرقمي.

ومن جهة أخرى تقرر  وضع مخزون استراتيجي من الأدوية على ذمة المستشفى وتخصيص مبلغ مالي  لإدارة المستشفى للقيام بالإصلاحات والتجهيزات الضرورية للبنية التحتية

ومن المنتظر أيضا اتخاذ قرارات أخرى على المستوى الحكومي سيعلن عنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد في وقت لاحق ، كما أن  فريقا من وزارة الصحة سيتحول لمتابعة المشاريع السابقة التي تم تخصصيها للميدان الصحي بولاية القصرين.

نذكر أن رئيس الحكومة ووزيرة الصحة كانا قد تحولا الى القصرين اثر الحادث الذي عرفته منطقة خمودة بفوسانة والذي أسفر عن  16 قتيلا و 60 جريحا .

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.