الرئيسية » المعرض الأوروبي في ستراسبورغ : تونس ضيفة شرف

المعرض الأوروبي في ستراسبورغ : تونس ضيفة شرف

ستراسبورغ

استضيفت تونس لاول مرة كضيفة شرف في المعرض الأوروبي في ستراسبورغ ، وحضرت أمس وزيرة السياحة سلمى اللومي حفل  الافتتاح مع رئيس الوزراء الفرنسي مانيال فالس.

وحسب بلاغ لوزارة السياحة والصناعات التقليدية فإن مشاركة تونس في الدورة 82 لهذا المعرض  الذي يمتد من 2 الى 12 سبتمبر 2016 كانت متميزة، حيث مثل تونس عدد هام من الحرفيين في الصناعات التقليدية من مختلف ولايات الجمهورية، وعرضوا منتوجات متنوعة مثل الفسيفساء والزريبة والخزف والحلويات والشاشية والزيت زيتون والعطور والجلد والمستخرجات الطبيعية وفن التزويق.

كما شارك في المعرض أيضا عدد من المهنيين في القطاع السياحي، بالإضافة الى مشاركة مركز النهوض بالصادرات والديوان الوطني للمياه المعدنية والمركز الوطني للزريبة والحياكة وشركة الخطوط التونسية.

سترسبورغ 2

وقال رئيس الحكومة الفرنسية مانيال فالس اثر جولته في الجناح التونسي، ان تونس في حاجة الى دعم أصدقائها الأوربيين في هذا الظرف لأنها ألان هي رمز الديمقراطية وحقوق المراة في المنطقة، معربا عن إعجابه بالمنتوج التونسي في الصناعات التقليدية الذي اعتبره ثريا ومتنوعا ويؤكد ان تونس كانت ولا تزال ارض الحضارات والتسامح.

من جانبها أكدت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية ان وزارة السياحة أعدت جيدا للمشاركة في المعرض الأوروبي في ستراسبورغ لانه يساهم في التعريف بالمنتوج التونسي في الصناعات التقليدية ويساعد الحرفيين التونسيين على عرض منتجاتهم للأوربيين وفتح فرص التصدير أمامهم، كما بينت الوزيرة ان هذه النوعية من المعارض تساهم في التسويق للوجهة التونسية وللمخزون التونسي في الصناعات التقليدية.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.