الرئيسية » غازي الجريبي : ثقة المواطن في الدولة رهن مكافحة الفساد

غازي الجريبي : ثقة المواطن في الدولة رهن مكافحة الفساد

غازي الجريبي

قال وزير العدل غازي الجريبي “لا يمكن إستعادة ثقة المواطنين في الحكومة وفي أجهزة الدولة وفي مقدمتها القضاء في ظل استشراء الفساد “.

واضاف الوزير أنه لا يمكن الحديث عن التنمية والاستثمار في غياب مكافحة الفساد” مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ المحاسبة ومعاقبة كل من ثبت تورطه في الفساد. وأكد  غازي الجريبي في تصريح أمس الثلاثاء لـ(وات) على هامش أشغال اليوم الثاني للمؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد أهمية شرط الوقاية في مكافحة ظاهرة الفساد معتبرا أن مشروعي رقمنة عمل القضاء والتقليص من السلطة التقديرية للإدارة من شأنهما أن يساعدا بفاعلية في كسب المعركة ضد الفساد.

ولاحظ أنه ثبت بعد الاطلاع على التجارب المقارنة في الدول العربية وفي العالم “ان الفاسدين طوروا في أساليبهم” وهو ما يستوجب أيضا تطوير آليات مكافحة الفساد وعدم إحتكار هذه الآليات من قبل أية جهة مشيرا في هذا الصدد الى ارتباط الفساد بالإرهاب.

واعتبر غازي الجريبي أن سن النصوص القانونية الجيدة وإرساء مؤسسات لمكافحة الفساد تتوفر فيها المعايير الدولية، لا تكفي وحدها للحد من هذه الظاهرة، بل يتعين إرساء ثقافة مكافحة الفساد وتعيين الأشخاص المناسبين في المكان المناسب في كافة مؤسسات وأجهزة الدولة لتأمين نجاعتها، بعيدا عن الجهويات والولاءات الحزبية.

ع.ع.م. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.