الرئيسية » تطاوين: خلافات بين شركة بوشماوي واتحاد الشغل

تطاوين: خلافات بين شركة بوشماوي واتحاد الشغل

%d8%a8%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%85%d8%a9

بعد ما تردد أمس من فشل المفاوضات بين اتحاد الشغل وبين شركة بوشماوي للصناعة حول الوضع النقابي في الشركة في حقول البترول ،الشركة تنفي جملة وتفصيلا كل الخبر.

فقد جاء في بلاغ للبوشماوي للصناعة نشر اليوم أن بعض وسائل الإعلام قد تداولت أمس تصريحات لممثلي الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين حول فشل المفاوضات مع شركة بوشماوي للصناعة، والحال أنه لم يتم عقد أي جلسة تفاوضية جديدة مع الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين مؤخرا ولا مع النقابة الأساسية التابعة للشركة والتي تأسست مند سنوات وليس هناك أي خلافات أو مطالب جديدة للتفاوض بشأنها.

وأكد مصدر مسؤول من شركة بوشماوي أن مجموعة من العمال غير القارين والمرسمين انتهت عقودهم بحلول مدتها ( شهر واحد)، وهي عقود معمول بها قانونيا في كل المشاريع والحضائر المماثلة.

وأضاف ذات المصدر أن الشركة لم ولن تسعى إلى ضرب الحق النقابي ولم تطرد أي عامل نقابي من نقابتها الأساسية و تعتبرها شريكا فاعلا تتفاوض معها في كل ما يهم المناخ الاجتماعي و الظروف المهنية للعمال.

وشدد المصدر أن ما يروج له من خلاف مفتعل يندرج في إطار حملات انتخابية ورغبة في إقحام الشركة في خلاف بين الأطراف الاجتماعية لا غير، مؤكدا أن شركة بوشماوي حريصة على الالتزام بتعهداتها و توفير المناخ الاجتماعي الملائم و ظروف عمل لائقة ومحترمة لكل عمالها و تحترم كل حقوقهم المادية والمهنية و النقابية أيضا.

وومشير من جهة أخرى أن  نورالدين الطبوبي الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل كان قد حضر أمس هيئة ادارية للاتحاد الجهوي للشغل في تطاوين تناولت حسب تصريح الطبوبي لاذاعة تطاوين موضوع ضرب الحق النقابي في حقول النفط وسمى تحديدا شركة بوشماوي للصناعة كما انتقد الطبوبي أشكال التشغيل الهش في قطاع البترول وقال أن النقابة الأساسية في شركة بوشماوي قد وقع طردها وهو ما نفته الشركة في بلاغها .

ن.ف. (بلاغ) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.