الرئيسية » شطب لاعب يد الافريقي بن صالح نهائيا من المنتخب

شطب لاعب يد الافريقي بن صالح نهائيا من المنتخب

بن صالح

قررت لجنة التأديب التابعة للاتحاد التونسي لكرة اليد، امس الجمعة توقيع عقوبة الشطب مدى الحياة من المنتخب التونسي، وعدم الانضمام إليه، على لاعب النادي الإفريقي عبد الحق بن صالح.

كما قررت اللجنة حرمان اللاعب من تعزيز صفوف فريقه النادي الافريقي لمدة 4 أشهر على الصعيد الوطني وعلى الصعيد القاري والدولي بسبب رفضه المشاركة مع نسور قرطاج في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.
كما تقرر تغريم اللاعب بن صالح بمبلغ 60 ألف دينار تدفع للاتحاد التونسي لكرة اليد كمقابل للمصروفات التي أنفقها الاتحاد على اللاعب خلال مشاركته في معسكرات سابقة مع منتخب تونس.
يذكر أن بن صالح كان قد غادر يوم 24 جويلية الماضي معسكر منتخب تونس بصفة مفاجئة دون علم الجهاز الفني أو الإداري رافضا المشاركة في أولمبياد ريو كلاعب احتياطي بما أن المدير الفني لنسور قرطاج حافظ الزوابي كان قد وضعه في القائمة اللاعب رقم 15 والذي لا يمكن الاستعانة به في المقابلات إلا عند إصابة لاعب من قائمة الـ14 المشاركين في الدورة.
جدير بالذكر ان الاتحاد التونسي لكرة اليد  اصدر بيان  في جويلية الماضي اكد فيه أن عبد الحق بن صالح قام بسلوك غير رياضي وغير مسؤول ولم يتقيد بقواعد الانضباط المنظمة للمجموعة بتعمده مغادرة مقر المعسكر الذي يجريه نسور قرطاج في مدينة نابل مما جعل المدرب حافظ الزوابي يطلب من الاتحاد تغيير اللاعب وتعويضه باللاعب خالد الحاج يوسف ليكون بديلا له في رحلة البرازيل.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.