الرئيسية » الترفيع في كلفة نقل الفسفاط على الشبكة الحديدية بنسبة 50%

الترفيع في كلفة نقل الفسفاط على الشبكة الحديدية بنسبة 50%

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%82%d9%84

استقبل صباح امس وزير النقل أنيس غديرة وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة الشيخ روحو في لقاء ثنائي أشرفا على إثره على جلسة عمل تمحورت حول مسألة نقل الفسفاط باعتماد النقل الحديدي وسبل تحسينه و تطوير إنتاجيته.

وقد حضر هذا الإجتماع كاتب الدولة لدى وزير النقل هشام بن أحمد وكاتب الدولة لدى وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة المكلف بالمناجم هاشم حميدي  ، إلى جانب الرئيسة المديرة العامة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية صبيحة دربال والرئيس المدير العام لشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيمائي رمضان الصويد وعدد من مسؤولي الوزارتين.
وبعد استعراض جملة الاقتراحات والحلول لمجابهة ارتفاع وكلفة استخراج الفسفاط وكلفة نقله من أجل النهوض بشركة الفسفاط بما يرضي جميع الأطراف المتدخلة ويراعي مختلف المصالح، تقرر الترفيع في كلفة نقل الفسفاط بنسبة 50%، إضافة إلى تشكيل لجنة على مستوى وزاري للتفاوض المباشر والعمل على برنامج مشترك لإنجاح عملية نقل الفسفاط .

كما  تعهد جميع الأطراف بالعمل المشترك لتجاوز العقبات التي تحول دون مضاعفة الإنتاج من قبل الشركة الوطنية للسكك الحديدية وشركة فسفاط قفصة والمجمع الكميائي

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.