الرئيسية » الصحبي بن فرج يعلق على قفراش

الصحبي بن فرج يعلق على قفراش

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a8%d9%8a-%d8%a8%d9%86-%d9%81%d8%b1%d8%ac

لا تزال المشادة التي اندلعت بين فراس قفراش ومحسن مرزوق تتفاعل…النائب من كتلة الحرة الصحبي بن فرج علق أمس  في تدوينة له على الحادث..

النائب الصحبي بن فرج يتساءل في تدوينته ردا على ما نشره فراس قفراش حول نشر محسن مرزوق لاشاعة مرض رئيس الدولة ان كان “المستشار قد استشار أم أشير عليه؟” …خاتما تدوينته بالتأسف لحالة “القرف” التي تعرفها البلاد حسب قوله ..

وفي ما يلي نص تدوينة الصحبي بن فرج:

“لا نعلم شيئًا عن تاريخه، ولا عن عمله في قرطاج سوى تفانيه في تبويب تدوينات الفايسبوك واصطياد التعاليق وانتقاء المقالات، وغربلتها وتقديمها حسب الضروف وحسب الطلب…à la carte

اليوم، يصدر السيد فراس ڤفراش المستشار لدى رئيس الجمهورية تدوينة على صفحته يعبّر فيها عن حزنه وألمه وغضبه من تصريحٍ وهميّ نسبه لأمين عام حزب صوّت نوابه للحكومة، حول صحة رئيس الدولة والاستعداد لاحتمال انتخابات سابقة لأوانها.

ملخص الأوصاف التي تفظل بها السيد المستشار في رئاسة الجمهورية نحو أحد شركاء الوحدة : مقرف، مستثمر سياسي، ارتياد السفارات الأجنبية،ناكر الجميل، فاقد للوطنية، الغدر،الخيانة،الانانية، الجحود،الافتراء، الادعاء بالباطل….

ويختتم السيد فراس تدوينته بمقتطفات من قاموسٍ خلناه قد انقرض وتولَّى، ولم يترك سوى عبارة “العناية الموصولة” التي طالما شنّفت آذاننا طيلة 23 عاما.

هل استشار المستشار أم أشير عليه؟

هل علم المستشار أنه يرتزق من مؤسسة رئاسة كل التونسيين؟

هل يريد أن ننجرّ نحو معركة إعلامية لا نريدها ولا نسعى اليها ولا وقت لنا لخوضها؟

هل يريد ان ينقل المعركة من حيث تخاض حاليا الى حيث لا معركة ولا رغبة في المعركة ولا وقت للمعارك الوهمية؟

هل فشلت كل محاولة الحرائق السابقة وأصبحت أيامه المملّة تستدعي إشعال حريق بين الرئيس والامين العام؟ ليسترزق الجميع من النفخ فيها؟

هل فكّرالمستشار في دقة المرحلة الحالية وفي حاجة البلاد الى الوحدة وضرورة تجنّب الفتنة؟

هل يستمد المستشار إستشاراته كما يستمد تدويناته…… من الإشاعات المفبركة؟ كم في رصيده من استشارة مماثلة؟ كم من إشاعة؟ كم من فتنة؟ كم من معركة؟ كم من إنقسام؟كم من أزمة؟ كم من حريق؟

ورغم أن الكلامٍ لم يقع أصلا والواقعة لا يُمكن تخيل حدوثها، فإن في الدستور التونسي،….وَيَا للقَرَف، يوجدُ فصْلٌ مقرف، يتحدث عن وضع مشابهٍ مقرف وفيه نصّ مقرف عن انتخابات سابقة لأوانها…….مقرفة .

ماذا سنفعل مع كل هذا القرف ؟ وكم سنصبر على هذا القرف

والله المستعان عمّا تصفون…”.

ع.ع.م.

مقالات متصلة :

مستشار يتهم مرزوق بترويج اشاعة عن مرض الرئيس 

مرزوق يرد بقسوة على اتهامات قفراش 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.