الرئيسية » قضية ذبح طفل الملاسين:دائرة الاتهام العسكرية تدين القاتل و التحقيقات تؤكد سلامة مداركه العقلية

قضية ذبح طفل الملاسين:دائرة الاتهام العسكرية تدين القاتل و التحقيقات تؤكد سلامة مداركه العقلية

مقتل ياسين

وجّهت دائرة الاتهام العسكرية للعسكري محمد أمين اليحياوى المكنى بـ’شلانكا’ والمتّهم بذبح الطفل ياسين بجهة الملاسين في ماي الماضي تهم القتل العمد مع سابقية القصد، حسب ما جاء في جريدة الصباح الصادرة اليوم الأحد 11 سبتمبر 2016.
ووجهت دائرة الاتهام لـمحمد أمين اليحياوي التابع للفيلق الثاني الترابي الصحراوي وهو من مواليد 1991، تهم القتل العمد مع سابقية القصد المسبوق بجريمة أخرى وتحويل وجهة طفل دون ال18 سنة باستعمال العنف والمتبوع بموت والاعتداء بفعل الفاحشة على طفل دون ال18 سنة كاملة مع والمسبوق بالاحتجاز وجعل حياة المعتدى عليه في خطر إضافة الى العمل على اختطاف طفل سنه دون ال18 سنة باستعمال الحيلة.
وقررت الهيئة إحالة القاتل على أنظار المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس لمقاضاته على معنى الفصول 201 و202 و204 و280 من المجلة الجزائية في فقرته الأخيرة و237 في فقراته الأولى والثانية والأخيرة من المجلة الجزائية ، وقد قام اليحياوي بتعقيب هذا الحكم.
وأظهرت التحقيقات وفق المصدر ذاته انّ الجاني يتمتع بكامل مداركه العقلية ويتحمل المسؤولية الجزائية في جريمته بعد أن تم إجراء اختبارات نفسية وطبية وفنية للقاتل.

ش.أ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.