الرئيسية » سيدي بوزيد: نفي قيام شركة صينية بتعطيل “سكانار” المستشفى

سيدي بوزيد: نفي قيام شركة صينية بتعطيل “سكانار” المستشفى

%d8%b3%d9%83%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%b1

نفى المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الزاهر الأحمدي ما تم تداوله عبر عدد من وسائل الاعلام من تعمد شركة أجنبية بواسطة تطبيقات عبر الاقمار الصناعية تعطيل تشغيل جهاز التصوير الطبي السكانار بالمستشفى الجهوي بسبب عدم خلاص بقية أقساط من سعره.

وأوضح الاحمدي في تصريح ل(وات) أن جهاز السكانار يعمل الان بشكل طبيعي وأن ما تم تداوله يعود الى سنة 2015 بعد اقتناء عدد من أجهزة السكانار من طرف وزارة الصحة، أحدها تم تخصيصه لمستشفى سيدي بوزيد، حيث قام المزود بحجب الرقم السري لتشغيل السكانار كوسيلة للضغط من أجل تسريع خلاصه الذي تم خلال نفس السنة وفق تعبيره.
وأضاف المدير الجهوي أنه تمت من جهة أخرى برمجة العديد من التجهيزات لفائدة المؤسسات الصحية بمختلف مناطق سيدي بوزيد على غرار تجهيزات أقسام القلب والعيون والعظام بكلفة 1 فاصل 5 مليون دينار وتجهيزات أخرى خاصة بالمخابر وعدد من كراسي طب الاسنان وصل عدد منها إلى المؤسسات الصحية بالجهة والتي يتوقع أن تحصل أيضا على عدد من الات التصوير بالأشعة.
وبين أنه من المنتظر أن يقع تدشين بعض الأقسام الطبية في المؤسسات الصحية الاخرى قبل موفي هذه السنة على غرار أقسام طب القلب والعيون والعظام بالمستشفى الجهوي و4 مراكز صحة أساسية في عدد من المناطق النائية عن طريق برنامج التنمية المندمجة.

يشار ان بعض المواقع الاخبارية افادت بان شركة صينية قامت بتعطيل تشغيل الة السكانار الطبية في مستشفى سيدي بوزيد عبر الاقمار الاصطناعية  وذلك للتاخر الحاصل في خلاص اقساط بيع الة السكانار التي وقع الاتفاق عليها بين تونس و الشركة الصينية.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.