الرئيسية » نيويورك تايمز تمدح زيت الزيتون التونسي

نيويورك تايمز تمدح زيت الزيتون التونسي

%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86

تناولت اليومية الأمريكية ذائعة الصيت “نيويورك تايمز” في عددها الصادر اليوم النجاح المطّرد الذي يحققه انتاج وصناعة زيت الزيتون التونسي .

وفي مقال للصحفية فلورانس فابريكانت احدى صحافيات ركن الأطعمة في اليومية الأمريكية تحت عنوان :” ثورة زيت الزيتون في تونس ” جاء أن تونس كان لها حضور مرموق في الدورة الأخيرة لمعرض فانسي فود شو في نيويورك (من 26 الى 28 جوان الماضي) . وأفادت الصحفية أن تونس ركزت ، في هذا المعرض الدولي الذي يشارك فيه 2700 عارض من 50 دولة ، على زيت الزيتون البكر الذي عرضه أكثر من نصف المشاركين التونسيين القادمين من بلد يعرف صناعة زيت الزيتون منذ الحقبة الرومانية .

وأضافت الصحفية أنه بالرغم “من تواصل تصدير زيت الزيتون دون معالجة صناعية الى أوروبا فإن القوانين الدولية والمواصفات المطبقة عالميا وحيثيات التصديق والاشهاد لزيت الزيتون البكر بصدد قلب موازين المعادلة في هذا المجال، بحيث أن 100 بالمائة من زيت الزيتون المعلب تونسيا هو في الواقع مصنع في تونس كليا “..

وعرضت الصحفية أيضا مختلف ايجابيات زيت الزيتون التونسي مركزة بالخصوص على أنه مقارنة بالزيوت الأوروبية أكثر خفة وأقل حموضة وأقل طعم للتوابل..”.

واستعرضت الصحفية بعدئذ عددا من الماركات التونسية الكبرى في زيت الزيتون معددة مزاياها مثل زيوت” أرض ديليسا” و”زيتون شملالي” و”طواحين محجوب ” وغيرها..

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.