الرئيسية » قفصة : 5 أمنيين منهم ملازمين و”بنكاجي” في عصابة تحيل

قفصة : 5 أمنيين منهم ملازمين و”بنكاجي” في عصابة تحيل

ايقاف

أوقفت قوات الأمن في قفصة  خمسة أمنيين من بينهم ضابطان برتبة ملازم، إضافة إلى إطار بنكي من أجل التحيّل وسلب مواطن أمواله.

وحسب ما أوردته  جريدة ”الشروق“ في عددها الصادر أمس فإن القضية انطلقت عندما تقدّم مواطن  إلى إدارة الشرطة العدلية بالجهة حيث قام برفع قضية مطالبا باسترجاع سيارة له وقع التحيل عليه في بيعها .

وتبين من التحقيقات أن عصابة يتزّعمها ملازم أمني توّرط أفرادها في عملية تحيّل على هذا المواطن الذي  أراد شراء سيّارة وقاموا بسلبه مبلغا قيمته 10 آلاف دينار اقتسموه بينهم بعد أن قاموا بتهديد الضحية بإيداعه السجن.

وتوّرط ملازمين وثلاثة أعوان وإطار بنكي  في هذه الحادثة كما كشفت التحقيقات أنّها ليست الحادثة الأولى التي يرتكبها هؤلاء.

وقد تّم حجز سيّارتين  وحجز مبلغ 3900 دينار في قفصة كما تّم إيداع زعيم العصابة وهو ملازم أمني والإطار البنكي السجن وإحالة ملّف بقية الأعوان على التفقدية العاّمة للأمن الوطني.

وقد جاء في جريدة  ”الشروق“ أّن الملازم الموقوف قد تمتّع بالعفو التشريعي العام بعد أن كان حوكم بـ10 سنوات سجنا قبل الثورة أّم الملازم الثاني فقد تّمت ترقيته 5 مّرات بتدّخل من مسؤول بإحدى الأحزاب الحاكمة سابقا، كما أّن أحد الأعوان الموّرطين في القضيّةُ عزل سابقا بتهمة ”الارتشاء“ ولكن تّمت تسوية ملفّه وإعادته إلى عمله بعد الثورة.

 م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.