الرئيسية » الطيب البكوش يهتم لأشغال لجنة الاحصاء المغاربية

الطيب البكوش يهتم لأشغال لجنة الاحصاء المغاربية

الطيب البكوش

ترأس الطيب البكوش، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، أمس في الرباط ، افتتاح أشغال اجتماع اللجنة المغاربية للإحصاء التابعة للجنة الوزارية المتخصصة المكلفة بالاقتصاد والمالية.

وألقى الأمين العام كلمة رحب من خلالها بالمشاركين في هذا الاجتماع، مشيرا إلى أن التعاون المغاربي في مجال الإحصاء يكتسي أهمية بالغة لكونه يشكل مرجعا هاما لتخطيط سياسات الاندماج الاقتصادي والاجتماعي، ونوه بالجهود التي تم بذلها لإنشاء مصلحة للإحصاء بالأمانة العامة، تتكلف بجمع وتحليل ونشر المعطيات الاقتصادية المغاربية.

كما أكد الطيب البكوش  أن تعاون الإدارات والمعاهد الإحصائية بالدول المغاربية لدعم هذه الخلية من خلال تزويدها بالمعطيات والمؤشرات الإحصائية، سيجعل منها  قاعدة معطيات حقيقية وأداة فعالة تساهم في خدمة وتحقيق الاندماج الاقتصادي المغاربي في مختلف مجالاته.

للإشارة، تضم اللجنة المغاربية للاحصاء المدراء العامين للأجهزة الاحصائية بدول الاتحاد، وهي تابعة للجنة الوزارية المتخصصة المكلفة بالاقتصاد والمالية وترفع تقاريرها لها مباشرة، وقد تم إنشاؤها خلال الدورة (13) للجنة الوزارية المتخصصة المكلفة بالاقتصاد والمالية لتعوض فريق العمل المغاربي المكلف بالاحصاء.

 ع.ع.م. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.