الرئيسية » كورشيد : الاستيلاءات على أملاك الدولة فاقت الأموال المنهوبة

كورشيد : الاستيلاءات على أملاك الدولة فاقت الأموال المنهوبة

%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%88%d9%83-%d9%83%d9%88%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d8%af

أكد كاتب الدولة المكلف باملاك الدولة، مبروك كورشيد، ان أولويته  المطلقة هي استرجاع الاملاك العمومية التي تم السطو عليها بعد الثورة .

وأضاف، مبروك كرشيد، في حوار نشرته جريدة الصباح اليوم  ، أن قيمة الممتلكات والاموال المصادرة تفوق قيمة الاموال المنهوبة وقيمة أموال التجمع المنحل، مشددا على ضرورة استرجاعها باعتبار أنها تمثل جزءكبيرا من مداخيل الدولة.

وكشف أن “رقما كبيرا جدا لأملاك عمومية كانت بحوزة الشعب واليوم اختطفت منه”، بحسب تعبيره، مضيفا أن “هناشير” الدولة تم الوضع اليد عليها إلى جانب أملاك عمومية متنوعة”، بحسب شهادته والتي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى الرسمي.

ورفض كورشيد الكشف عن التفاصيل بشأن الأطراف التي قامت بالاستيلاء على الأملاك العمومية مكتفيا بالقول إنهم “جزء من الشعب التونسي.. وسنذكر التفاصيل لاحقا”.

وأكد مبروك كورشيد أهمية عودة ادارته  الى العمل كما كانت في السابق أي وفق مقاربة ديمقراطية تراعي الدستور وتحقق العدالة الاجتماعية .

وافاد، كاتب الدولة ، أنه أمر بارجاع منظومة الرقابة على السيارات الادارية والقيام بحملات متتالية خلال نهاية عطلة الاسبوع والتي اثبتت زيادة في استغلال السيارات الادارية خارج القانون، مشيرا الى أن نسبة السيارات المخالفة بلغت 15 بالمائة مقارنة بالمعدل السابق الذي كان في حدود 6 بالمائة سنة 2010 .

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.