الرئيسية » ” شبابك الجنة ” في مهرجان مالمو بالسويد

” شبابك الجنة ” في مهرجان مالمو بالسويد

%d8%b4%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9

يشارك الفيلم التونسي “شبابك الجنة” للمخرج فارس نعناع في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان مالمو للسينما العربية في دورته السادسة التي ستلتئم من 30 سبتمبر الى 5 أكتوبر 2016 بالسويد.

ويروي الشريط الدرامي الذي كتب نصه كل من نادية الخماري وفارس نعنان وجسد أدواره فريق من الفنانين منهم منى نور الدين ولطفي العبدلي وصوفي غودبين وأنيسة داود، قصة سامي وسارة، وهما شابان في الثلاثينات من العمر، يعيشان معا حياة هادئة ومستقرة إلى أن تداهمهما مشكلة كبيرة تعكر صفو حياتهما فيعملان معا على إيجاد حل لإعادة حياتهما الى حالتها الأولى.

 
فاز هذا الفيلم بجائزة المهر جان لأفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي لسنة 2016 وذلك عن دور الممثل لطفي العبدلي. وسيفتتح الفيلم المصري “نورة” إخراج هالة خليل وبطولة منة شلبي، الدورة السادسة لمهرجان مالمو للسينما العربي ليشارك بدوره ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

وستحل السينما المغربية ضيف شرف هذه الدورة التي ستلتئم كعادتها في مدينة مالمو السويدية بحضور حشد كبير من نجوم وصناع السينما من العالم العربي وشمال أوروبا، فضلاً عن صناع السينما الذين يشاركون في الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو السينمائي التي يتزامن انطلاقها مع بداية المهرجان وتنعقد الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو للسينما العربية ما بين 1 و 3 أكتوبر 2016، لتشكل منصة تهدف إلى إنشاء مركز حيوي للاندماج بين السينما العربية والسينما في دول الشمال الأوروبي فضلا عن دعم التعاون والإنتاج المشترك بين دول الشمال الأوروبي والعالم العربي وتوسيع دائرة التوزيع.

وتوفر السوق التي تشتمل على المعرض وركن الأفلام القصيرة والمنتدى وصناديق الدعم والتمويل وشبكة التواصل، فرصة اللقاء بين أصحاب المشاريع والجهات الداعمة للإنتاج من كل أنحاء العالم العربي ودول شمال أوروبا.

ويعرض المهرجان خلال أيامه الستة أكثر من 120 شريطا ضمن المسابقات الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، وفي الاحتفاليات الخاصة، علاوة عن ركن الأفلام القصيرة في الدورة الثانية لسوق السينما.

ع.ع.م. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.