الرئيسية » “على حلة عيني” مرشح لأوسكار الفيلم الأجنبي

“على حلة عيني” مرشح لأوسكار الفيلم الأجنبي

رشح شريط  “على حلة عيني” للمخرجة الشابة ليلى بوزيد لجائزة الأوسكارلأفضل فيلم أجنبي. ستعقد الدورة 89 لجوائز الأوسكار بلوس انجليس في الولايات المتحدة  في 26 فيفري 2017.

وحسب بيان للمركز الوطني للسينما والصورة فإن جائزة الأوسكار  لأفضل فيلم أجنبي تعتبر واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميا. وقد قامت العديد من البلدان بترشيح الافلام التي ارتأت فيها أفضل تمثيل لها في هذه المناسبة العالمية وذلك وفقا للإجراءات والمعايير المحددة من قبل أكاديمية الاوسكار.

وتم اختيار الفيلم الذي سيمثل تونس في جوائز الأوسكار من قبل لجنة نظمت تحت إشراف المركز الوطني للسينما والصورة تتكون من سبعة أشخاص هم فتحي الخراط المدير العام للمركز الوطني للسينما والصورة، إبراهيم اللطيف مدير مهرجان أيام قرطاج السينمائية ، ناصر خمير منتج ومخرج، فريد بوغدير ناقد ومخرج ، درة بوشوشة منتجة ، فارس نعناع مخرج و محمد بن عطية مخرج .

وبعد المصادقة على اللجنة من قبل أكادمية الاوسكار، اجتمع أعضاؤها بمقر المركز وقرروا تعيين فيلم “على حلة عيني” لليلى بوزيد لتمثيل تونس في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقبل و ذلك لأن هذا الفيلم ذو المبادرة التونسية الذي أنتج سنة 2015 يستجيب لجميع المعايير المنصوص عليها في لائحة المشاركة المنصوص عليها من قبل أكاديمية الأوسكار.

وسيكون الإعلان الرسمي عن الخمسة أفلام التي ستترشح نهائيا في المسابقة يوم 24 جانفي 2017.

شارك رأيك

Your email address will not be published.