الرئيسية » مهدي جمعة : لا مجال لمقايضة الامن بالحرية 

مهدي جمعة : لا مجال لمقايضة الامن بالحرية 

%d9%85%d9%87%d8%af%d9%8a-%d8%ac%d9%85%d8%b9%d8%a9

ألقى رئيس الحكومة الاسبق مهدي جمعة صباح اليوم كلمة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بمناسبة انتظام منتدى حوار حول “الديمقراطية والأمن”.

وقد حضر هذا المنتدى ممثلون عن عدد هام من دّول العالم وعن المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتأتي دعوة مهدي جمعة اعترافا للمجهود الامني الذي بذل ابان فترة حكومته لدعم الامن ومكافحة الارهاب من خلال اعلان الحرب على الجماعات الارهابية وتفكيك أكبر خلاياها وحل رابطات حماية الثورة واتخاذ جملة من الاجراءات للتضييق على الارهابيين على غرار قرار بناء الجدار العازل على الحدود بين تونس وليبيا.

وأكد مهدي جمعة في مداخلته حول موضوع ” الامن و مكافحة الارهاب ” أن تونس قادرة على ضمان استقرارها الأمني من خلال تطوير استراتيجياتها الاستباقية ودعم قدراتها الذاتية عبر احداث صناعات وطنية للدفاع والأمن.

وشدد على أنّ الحرب على الارهاب وضمان الامن لا يتناقضان ومواصلة المسار الديمقراطي الذي تنتهجه تونس منذ الثورة ولا يمسان من الحريات المكفولة بالدستور التونسي اليوم، معتبرا انه لا مجال لمقايضة امن التونسيين بحريتهم باعتبار أنّ الديمقراطية تعتمد على قوّة القانون وليس على قانون القوّة.

ودعا مهدي جمعة بالمناسبة اصدقاء تونس والمجتمع الدولي الى تحويل الأقوال الى افعال والمشاركة المكثفة في المؤتمر الدولي للاستثمار الذي سينعقد في تونس نهاية نوفمبر القادم والى ترجمة وعودهم الى مشاريع استثمارية.

هذا ورفض مهدي جمعة التعبير على موقفه من المشهد السياسي في تونس معتبرا ان الوضع الوطني بما له وما عليه يبقى شانا داخليا.

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.