الرئيسية » قابس : افتتاح مهرجان الفيلم العربي

قابس : افتتاح مهرجان الفيلم العربي

%d9%85%d9%87%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%86%d9%85%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9

تنطلق اليوم في قابس فعاليات المهرجان الدولي للفيلم العربي التي تتواصل حتى 30 سبتمبر الجاري بمشاركة 19 دولة.

وحسب ما جاء في بلاغ حول المهرجان فإن الأفلام المشاركة بالدورة الثانية تتوزع  على مسابقتين رئيسيتين الأولى للفيلم الطويل وتضم 12 فيلما والثانية للفيلم القصير وتضم عشرة أفلام إضافة إلى مسابقة “أفلام المدارس” وتضم 15 فيلما لطلبة معاهد وكليات السينما.

وإلى جانب المسابقات يعرض المهرجان عشرة أفلام ضمن برنامج (نظرة خارجية) وستة أفلام ضمن برنامج (نافذة حول العالم) إضافة إلى الندوات وورش العمل.

وتشارك بالمهرجان الذي يرفع هذا العام شعار (وتستمر الحكاية) أفلام من مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والمغرب والجزائر والعراق وسوريا ولبنان والأردن وليبيا وموريتانيا وتونس وفلسطين إضافة إلى إيطاليا وفرنسا والكونغو الديمقراطية.

ويكرم المهرجان في هذه الدورة المخرج المصري محمد خان الذي توفي في جويلية الماضي والمخرج المغربي عبد الرحمن التازي. ويعرض في الافتتاح الفيلم الفلسطيني (ديغراديه) إخراج الأخوين أحمد ومحمد أبو ناصر.

%d9%82%d8%a7%d8%a8%d8%b3

ونشير من حهة أخرى أن وزيرالشؤون الثقافية  يفتتح اليوم في قابس مشروع تونس مدن الفنون، وبهذه المناسبة صرح الوزير لاذاعة أوازيس أف أم المحلية ان الوزارة تعمل على دعم المدن في الشأن الثقافي حتى تصبح الجهات مراكز للفنون لتكتسب بذلك اشعاعا ثقافيا يحرر همم الانسان بما فيه من خدمة لهذا الوطن..

وأضاف الوزير أنّ وزارته  تعمل على اعادة تأهيل المؤسسات الثقافية بجهة قابس على مستوى البناء والتجهيز و الموارد البشرية بالاضافة الى مصادر التمويل و ذلك بالشراكة مع كل الفاعلين بالقطاع الثقافي على غرار الفنانين و أصحاب المبادرات الخاصة والمجتمع المدني .

ع.ع.م. (وكالات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.