الرئيسية » منجي الحرباوي: كتلة النداء مهددة بالانقسام إلى كتلتين

منجي الحرباوي: كتلة النداء مهددة بالانقسام إلى كتلتين

النداء

أكد النائب في البرلمان عن حركة نداء تونس، منجي الحرباوي ، أن  كتلة النداء مهددة بالانقسام إلى كتلتين، بسبب الخلافات التي طفت مجددا على السطح في الفترة الأخيرة، بين شقي حافظ قايد السبسي وقيادات أخرى غاضبة منه، على غرار رضا بالحاج وفوزي اللومي وخميس كسيلة وعبد العزيز القطي.

وقال في تصريح اليوم السبت، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن  نصف أعضاء الكتلة فقط أو أكثر بقليل، حضروا اليوم أشغال الأيام البرلمانية التي يفترض أن يتم خلالها الحسم في اختيار رئيس ومكتب كتلة، وذلك بعد أن رفض البعض الحضور، استجابة لدعوة المدير التنفيذي للحزب، حافظ قايد السبسي التي وجهها في شكل مراسلة إلى النواب، مساء أمس الجمعة وطلب فيها تأجيل الأيام البرلمانية وبالتالي تأجيل الحسم في الشخصيات التي سترأس الكتلة.

وأعرب أيضا عن تخوفه من أن تنقسم الكتلة إلى جزأين، مشيرا إلى إمكانية الإعلان عن هذا الانقسام يوم الاثنين القادم، إثر انتهاء أشغال الأيام البرلمانية التي تنعقد بمجلس نواب الشعب، يومي السبت والأحد.

وعبر عن خشيته من أن يكون لهذا الانقسام  تداعيات سلبية على وحدة الحزب وعلى الاستقرار الحكومي، داعيا جميع الأطراف المتصارعة إلى  التوحد من أجل المصلحة العامة وإلى أن يكون الحوار هو السبيل الوحيد لفض جميع الخلافات.

م.غ(وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.