الرئيسية » القبض على الإرهابي ” أبو ساجد التونسي” في مطار تونس قرطاج

القبض على الإرهابي ” أبو ساجد التونسي” في مطار تونس قرطاج

ايقافات

ألقت الوحدات الأمنية اليوم ،القبض على الإرهابي المكنى “أبو ساجد التونسي” ،وهو شاب أصيل حي التضامن و يبلغ من العمر 26 عاما .

ووفق موقع اخبر خبر اونلاين  فان الارهابي التونسي تبنى الفكر الجهادي بتأثير من عنصرين من أبناء حيه ينتميان إلى تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي إلتحقا فيما بعد بتنظيم داعش في سوريا في ما بقي المكنى ” أبو ساجد التونسي ” على اتصال دائم بهما و أقنعاه بضرورة الالتحاق بهما في سوريا للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي.

واستجاب المتهم لطلبهما و استخرج جواز سفر و جمع مبلغا من المال يقدر بـ1200 دينار وحاول الخروج إلى ليبيا في مرحلة أولى عبر معبر راس جدير الحدودي إلا أنه تم منعه من السفر للإشتباه في أمره .

و في سبتمبر 2013 تسلل ” أبو ساجد التونّسي” إلى القطر الليبي ثم إلى تركيا و منها إلى سوريا حيث منحوه كنية ” أبو ساجد التونسي” و أخضعوه لتدريبات عسكرية على جميع أنواع الأسلحة ،ثم وقع تكليفه بها لوجستية و عسكرية في مدينة الحسكة السورية.
وعاد ابو ساجد الى تونس لزيارة امه المريضة،وباستنطاقه من طرف الأمن قال إنه سلك الفضاء الأوروبي عبر تركيا و بالتضييق عليه إعترف بكل ما سلف ذكره فوقعت إحالته على القطب القضائي و إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه لمواصلة الأبحاث.

م.ص.ع.(اخر خبر)

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.