الرئيسية » المسار يستنكر جريمة اغتيال ناهض حتر

المسار يستنكر جريمة اغتيال ناهض حتر

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d9%84

تقبل حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي خبر اغتيال الصحفي وأستاذ الفلسفة والاجتماع الناشط السياسي اليساري الأردني ناهض حتر باستياء شديد وبحزن عميق.

وفي بيان للحزب صدر اليوم الحزب ذكرحزب المسار  بأن المرحوم قد نشر كاريكاتورا على وسائل الاتصال الاجتماعي، وعلى إثره تمّ تكفيره ومحاكمته وقد تمت تصفيته جسديا الأحد 25 سبتمر 2016 أمام المحكمة من قبل مجهولين أطلقوا عليه الرصاص.

واستنكرالحزب  بشدّة هذه الجريمة النكراء التي مهدت لها “حملات التكفير بمختلف أنواعها ومشاربها، وما تمثله من اعتداء صارخ على الحريات العامة والفردية وبالأخص على حرية الفكر والتعبير” حسب بيان حزب المسار .

واعتبر المسار  أن هذه الاغتيالات الجبانة التي قد ذهب ضحيتها عدد من المفكرين، أمثال حسين مروة ومهدي عامل وغيرهما، أو المناضلين التقدميين الشرفاء ومن بينهم شكري بلعيد ومحمد البراهمي، هي نتيجة مباشرة للفكر الديني المتحجر وللنزعات التكفيرية التي مهما كانت ردود فعلها البشعة لن تنال من الفكر الحر ومن العقل الناقد.

كما طالب حزب المسار السلطات الأردنية بالكشف عن ملابسات هذه الجريمة الشنيعة وطالبها أيضا بتسليط أقسى العقوبات على الجناة، حتى لا تتكرر مثل هذه الجرائم المهينة للإنسانية.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.