الرئيسية » تونس تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة

تونس تحتفل غدا باليوم العالمي للسياحة

السياحة

تحتفل تونس، غدا الثلاثاء بتوصية من منظمة السياحة العالمية باليوم العالمي للسياحة دافعة هذا العام كسائر دول العالم سياحة الأشخاص محدودي الحركة الذين يمثلون 15 بالمائة من سكان العالم.

وأعلنت وزارة السياحة والصناعات التقليدية، في بلاغ لها اليوم، تنظيم تظاهرة بمركز التنشيط السياحي والثقافي بقليبية وبالمنطقة الاثرية بكركوان يحضره رياضيون من الجامعة التونسية لرياضة المعوقين ومن الجامعة التونسية للدرجات وعدد من سفراء الدول المعتمدين بتونس تتخلله عروض تنشيطية ومسابقات رياضية.
ودعا الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة طالب الرفاعي في رسالة المنظمة بهذه المناسبة التي اتخذت شعار “دعم نفاذ الكل من أجل سياحة للجميع” أن السياحة العالمية شهدت تطورا على امتداد السنوات الخمسين الماضية إذ قفز عدد السياح من 25 مليون سائح إلى 2ر1 مليار.
وأضاف الرفاعي أن تقديرات المنظمة تشير الى 15 بالمائة من سكان العالم يعيشون بشكل او باخر حالة اعاقة مما يحول دون تعرفهم على الثقافات الاخرى مما يتطلب الاهتمام بهذه االفئة ووضعها صلب الاستراتيجيات والخطط للنهوض بالسياحة وتسهيل نفاذ الجميع الى السياحة.
وطالب الرفاعي الدول والوجهات والفاعلين في القطاع ان تجعل من وسائل النقل والمنشآت والخدمات العامة ووسائل المعلومات والاتصال قابلة للنفاذ من قبل الجميع بما في ذلك حاملي الاعاقة.

م.ص.ع.(وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.