الرئيسية » السفير الامريكي بتونس في زيارة الى قصور الساف

السفير الامريكي بتونس في زيارة الى قصور الساف

%d9%82%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%a7%d9%81
‏ توجّه السفير الأمريكي دانيال روبنستين إلى معتمديّة قصور الساف بولاية المهديّة اليوم الإربعاء في زيارة عمل.

وتاتي زيارة السفير الامريكي في اطار التزام حكومة الولايات المتّحدة بدعم النموّ الاقتصادي الشامل للجميع والقدرة التنافسيّة وخلق فرص عمل في جميع أرجاء تونس.

وقد حضر السفير وهو بالمهديّة حفل توقيع اتفاقيّة شراكة بين الصندوق التونسي الأميركي لتمويل المؤسّسات (TAEF) والشركة التونسيّة لمعالجة نفايات الزيتون (STTGO).

وقد التقى بوالي المهدية السيّد محمّد بودن للتحادث عن الأنشطة التي تدعمها الولايات المتّحدة كما اطّلع بفضاء لانڤار للابتكار الاجتماعي بالمهديّة على العمل المتميّز للمركز التونسي للريادة الاجتماعيّة.
شركة STTGO شركة مقرّها المهديّة وتتخصّص في تحويل مخلّفات معاصر زيت الزيتون إلى محروقات. ويقدّم صندوق TAEF تمويلا مختلطا بمبلغ يناهز 1.3 مليون دولار يجمع بين القروض والرسملة السهميّة ممّا سيمكّن STTGO من التحوّل إلى عمليّات إنتاج أكثر ابتكارا وزيادة الإنتاج وتطوير أسواق التصدير إلى الولايات المتّحدة وكندا.
وقد صرّح السفير روبنستين خلال هذه الزيارة أنّ “الشركات التي تستوفي المعايير الدوليّة تكتسب سُمعة وصيتا كمصنّعي المنتجات عالية الجودة التي يفضلّها المستهلكون الدوليّون. وتساعد الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة وشركاؤها المؤسّسات التونسيّة على التنافس في الأسواق الدوليّة وعلى النهوض بالعلامة التجاريّة ’صُنع في تونس’
شركة STTGO واحدة من عدّة شركات صغيرة ومتوسّطة تتلقّي مساعدة فنيّة من الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدوليّة عبر شريكيها الصندوق التونسي الأمريكي لتمويل المؤسّسات (TAEF) ومشروع إصلاح الأعمال و التنافسيّة (BRCP).

م.ص.ع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.