الرئيسية » المجلس الأعلى للقضاء : قائمة المرشحين النهائية تنشر الثلاثاء

المجلس الأعلى للقضاء : قائمة المرشحين النهائية تنشر الثلاثاء

انتخابات القضاة

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها ستتولى يوم الثلاثاء 4 أكتوبر ، ضبط ونشر القائمة النهائية للمترشحين للمجلس الأعلى للقضاء بمقرها وعلى موقعها الالكتروني.

ووفق بلاغ أصدرته الهيئة الجمعة فإنه وسيقع النشرعلى إثر البت في القضايا المرفوعة أمام الدوائر الاستئنافية للمحكمة الإدارية التي أيدت جميع قرارات الهيئة وبالنظر إلى انتهاء فترة الطعون في قرار الهيئة المتعلق بضبط قائمة المترشحين المقبولين للمشاركة في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء.

وكانت الدوائر الاستئنافية قد أصدرت أمس  أربعة أحكام استئنافية تقضي بقبول استئناف الهيئة شكلا وأصلا ونقض الأحكام الابتدائية الصادرة ضدها في 7 قضايا (4 مرفوعة من قبل الهيئة و3 من قبل المترشحين) وهو ما أفضى إلى تأييد قرارات الهيئة القاضية برفض ترشح المستأنف ضدهم.كما رفضت الدوائر الاستئنافية للمحكمة الادارية الاستئناف المقدم من قبل المترشحين شكلا وأصلا وتأييد الأحكام الابتدائية.

يذكر أن الدوائر الإبتدائية بالمحكمة الإدارية قد أصدرت السبت الماضي أحكامها الخاصة بقرارات الهيئة المتعلقة بالترشحات للمجلس الأعلى للقضاء حيث ألغت قرارات الهيئة في أربعة قضايا، في ما رفضت 7 قضايا في الأصل بعد أن تلقت خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري 11 طعنا في قرارات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المتعلقة بضبط قائمات المترشحين المقبولين لعضوية مختلف المجالس القضائية الثلاث (العدلي والإداري والمالي) طبقا لمختلف الأصناف المحددة بقانون المجلس الأعلى للقضاء.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات نشرت يوم السبت 17 سبتمبر الجاري، قرارها المتعلق بضبط قائمات المترشحين المقبولين لعضوية المجلس الأعلى للقضاء المقرر إجراؤها يوم 23 أكتوبر المقبل.

ع.ع.م. (مع وات) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.