الرئيسية » مؤتمر رابطة حقوق الانسان يكرم صحافيي مصر في افتتاحه

مؤتمر رابطة حقوق الانسان يكرم صحافيي مصر في افتتاحه

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a7%d8%a8%d8%b7%d8%a92

افتتح مؤتمر  الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التاسع عشية أمس في قصر المؤتمرات بالعاصمة بحضور رسمي ومجتمعي كبير .

وقد شارك في حفل الافتتاح  رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس مجلس نواب الشعب وعدد من أعضائه ووزيرين في الحكومة وممثلين عن منظمات وطنية وإقليمية ودولية مدافعة عن حقوق الإنسان وعن الأحزاب السياسية الوطنية.

وصرّح نائب رئيس المنظمة علي الزديني أن المؤتمر السابع للرابطة التونسية يركز على الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية و الثقافية التي اعتبر أنها مهمشة و لم تأخذ حظها خلال السنوات الماضية.

وقد أعلن رئيس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان المتخلي عبد الستار بن موسى مثلما كان متوقعا  في افتتاح المؤتمر السابع للمنظمة عدم ترشحه لرئاسة أوعضوية الهيئة المديرة الجديدة.

وأعلن  عبد الستار بن موسى رئيس الرابطة المتخلي أن مؤتمر الرابطة السابع  قرر تكريم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في شخصي المناضلين الأسيرين مروان البرغوثي و أحمد سعدات إضافة إلى تكريم نقابة الصحافيين المصريين. وسلمت جائزة التكريم، خلال جلسة افتتاح المؤتمر ، الناشطة في حركة حقوق الإنسان الدولية وعضو الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان سهير بلحسن الى الكاتبة العامة لنقابة الصحافيين التونسيين سكينة عبد الصمد لإبلاغها الى مستحقيها.

وأعلن رئيس الرابطة التونسية لحقوق الإنسان عبدالستار بن موسى أن ممثلي نقابة الصحفيين المصريين لم يتمكنوا من الحضور الى تونس بسبب صعوبات ناتجة عن الوضع السياسي في مصر.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.