الرئيسية » تونسية تمثل الاتحاد الافريقي في ليبيا

تونسية تمثل الاتحاد الافريقي في ليبيا

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%8a

تقرر تعيين الدبلوماسية التونسية وحيدة العياري رئيسة لمكتب اتصال الاتحاد الافريقي في ليبيا خلفا لمنذر المرزوقي (تونسي) الذي شغل المنصب منذ أكتوبر 2011 .

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ أصدرته اليوم ، أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، قررت تعيين الدبلوماسية التونسية ، ممثلا خاصا لها بليبيا، ورئيسا لمكتب الاتصال التابع للاتحاد الإفريقي في هذا البلد.

وجاء في بلاغ الخارجية التونسية ان تعيين وحيدة  العياري التي رشحتها تونس لهذا المنصب، يعكس ” مدى الاهتمام الذي توليه بلادنا للملف الليبي وحرصها على تشجيع كل الأطراف في هذا البلد الشقيق، على التوصل إلى حل سياسي توافقي يمكنه من تجاوز أزمته الحالية ،وإعترافا بدور الدبلوماسية التونسية وخبرتها في فض النزاعات الإقليمية والدولية”.

وتشغل  وحيدة العياري  حاليا خطة نائب مدير العلاقات مع الاتحاد الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية، وشاركت في العديد من مؤتمرات للاتحاد الأفريقي، وهي متحصلة على الماجستير في القانون من جامعة تونس، وتتقن العربية والفرنسية والإنقليزية. كما حضرت دورات تدريبية مختلفة في الدبلوماسية العامة في كل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وهي متزوجة ولها طفلان.

م.ع.(وكالات) 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.