الرئيسية » احتجاجات تجار “الفريب” تتزايد

احتجاجات تجار “الفريب” تتزايد

%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%8a%d8%a8

انتقد رئيس الغرفة الوطنية لتجار “الفريب” بالجملة، الصحبي المعلاوي مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة بخصوص قطاع الملابس المستعملة.

واكد المعلاوي أن مشروع القانون المذكور  سيضر بتجار الجملة والتفصيل ويهدّد القدرة الشرائية للمواطن خاصة وان أكثر من 90 بالمائة من التونسيين يستفيدون منه حسب قوله .

ووصف رئيس الغرفة الوطنية  في تصريح اليوم لاعة “الجوهرة أف أم”  القانون ب”المضحك”، مشيرا إلى أنه يشترط إدخال حاويات نصف مفروزة ومنع تجارة كل أنواع الجلود، وهو ما سيزيد من كلفة توريد الملابس المستعملة مع انخفاض الجودة ونقص اليد العاملة في المعامل، وفق تعبيره.

وأضاف رئيس الغرفة الوطنية لتجار “الفريب” بالجملة أنه تم عقد جلسة طارئة بحضور رؤساء الغرف الجهوية ورئيس الغرفة الوطنية للتوريد والتصدير لحث السلط المعنية على إعادة النظر في هذا القرار.

وقد أصدرت  وزارة الصناعة والتجارة بلاغا تنفي فيه خبر  منع توريد الملابس المستعملة وذلك خلافا لما يروج عبر بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول هذا المنع.

 وفي سياق متصل نظم عدد من أهالي مدينة قصور الساف في ولاية المهدية وأصحاب رخص”الفريب”، اليوم ، مسيرة إحتجاجية  وجنازة رمزية للحكومة احتجاجا على مشروع القانون ..وكان تجار الفريب في مدينة القيروان قد نفذوا أيضا يوم الاثنين وقفة احتجاجية مماثلة ..

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.