الرئيسية » السعودية ترحل 75 معتمرا تونسيا

السعودية ترحل 75 معتمرا تونسيا

الحجيج

أكد مصدر في الإدارة العامة للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء ان المساعي متواصلة لترحيل 75 تونسيا من المملكة العربية السعودية أوقفتهم السلطات هناك بسبب مخالفتهم لقانون العمرة.

وأضاف المصدر في تصريح ل(وات) ان عدد هؤلاء “المتخلفين” هو 75 تونسيا موزعين بين نساء و رجال يفوق معدل أعمارهم 60 سنة مؤكدا ان موظفا ديبلوماسيا تونسيا يقوم حاليا في مدينة جدة (السعودية) بمساعدتهم على إتمام إجراءات الترحيل التي “تتطلب بعض الوقت” ،كما تتطلب ايضا “قبول المرحلين بتسجيل بصماتهم وهو اجراء ضروري تطلبه السلطات السعودية”، حسب تعبيره.

من جهة أخرى أكد ذات المصدر انه “سيتم ترحيل بعض التونسيين بشكل عاجل وسريع نظرا لحالتهم الصحية” موضحا ان السلطات السعودية هي التي تقوم بعمليات الترحيل للمتخلفين بقطع النظر عن جنسياتهم وذلك عبر رحلات لخطوطها الجوية.
ويرفض بعض التونسيين المتخلفين وفق المصدر نفسه السماح باخذ بصماتهم للسلطات السعودية خوفا من منعهم من دخول المملكة مرة اخرى للقيام بمناسك الحج ،الامر الذي يعطل اتمام اجراءات عودتهم لتونس.
ومن بين إجراءات القانون السعودي على المتخلف عن العمرة دفع مخالفة مالية تقدر بنحو 15 الف ريال (اكثر من 8 الف دينار) مع ضرورة منح بصمات المعني بالامر بسبب مخالفة الاجراءات.
وكان احد مواطني ولاية قبلي قد صرح في وقت سابق لوكالة تونس افريقيا للانباء ان والدته تقبع منذ يوم 29 سبتمبر الماضي في احد مراكز الاستقبال بجدة (المملكة السعودية) في انتظار عودتها لتونس مع اكثر من 70 تونسيا آخرين جلهم من كبار السن ويشكو بعضهم من أمراض مزمنة وذلك بعد ان تم ايقافها في احد مراكز الحرس وسط الصحراء لمدة 3 أيام .
ودعا المواطن السلطات التونسية الى الاسراع بالتدخل لتجاوز ما اسماها بـ”التعطيلات السعودية” وتأمين طائرة للعودة بهؤلاء المتخلفين الذين نفذت أموالهم.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.