الرئيسية » السياحة : ألف بالمائة نسبة تطور في الأسواق الجديدة

السياحة : ألف بالمائة نسبة تطور في الأسواق الجديدة

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%88%d8%b3

توقعت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي رقيق، على هامش زيارة عمل أدتها، أمس  إلى ولاية المنستير، بأن يكون الموسم السياحي 2017 أفضل من سابقه.

وأشارت الوزيرة إلى أن الموسم السياحي الحالي سجل، منذ جوان الماضي، تطورا فاق التوقعات على مستوى الوفادات، وخاصة من الأسواق الجديدة على غرار روسيا وأكرانيا.

وأفادت، في هذا الصدد، أن نسبة التطور في هذه الاسواق الجديدة فاقت ألف في المائة حيث تم تسجيل أكثر من 570 ألف سائح روسي مع موفي شهر سبتمبر المنصرم، وأكثر من مليون و200 ألف سائح جزائري، أي بنسبة تطور بلغت 14 في المائة ، مشيرة إلى تكثيف الوزارة جهودها لانجاح الموسم السياحي المقبل، إضافة إلى اشتغالها على برامج مهمّة على المدى المتوسط والطويل.

كما تحولت وزيرة السياحة إلى سوسة حيث أشرفت على إعادة افتتاح نزل “سوسة بلاص” من فئة 5 نجوم الموجود بشارع الحبيب بورقيبة، والذي يحتوي على 250 غرفة، إضافة إلى قاعة مؤتمرات بطاقة استيعاب 800 مؤتمر.

وأفادت سلمى  اللومي، في تصريح للصحافة أن القطب السياحي بسوسة بدأ يسترجع أرقام السياح التي كانت تُحقق في السابق على الرغم من تغيّر نوعيتهم، (من بينهم 110 آلاف سائح روسي) وهي مؤشرات اعتبرتها الوزيرة إيجابية.

ن.ف. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.