الرئيسية » المجتمع المدني موحد للاعداد للمؤتمر الوطني حول العدالة الانتقالية

المجتمع المدني موحد للاعداد للمؤتمر الوطني حول العدالة الانتقالية

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9
لبت عشرين منظمة من مكونات المجتمع المدني المنخرط, في مسار العدالة الانتقالية اليوم النداء الذي أطلقته عدة منظمات من أجل تنظيم المؤتمر الوطني حول العدالة الانتقالية بمشاركة هيئة الحقيقة والكرامة.

ومن المنظمات الذي اطلقت “نداء من اجل تنظيم المؤتمر الوطني حول العدالة الانتقالية”  نذكر التنسيقية الوطنية المستقلة للعدالة الانتقالية والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة محامون بلا حدود.
ويهدف هذا المؤتمر إلى تسليط الضوء على أبرز التحديات والمخاطر التي ترمي بثقلها على مسار العدالة الانتقالية وإلى اقتراح حلول بالارتكاز على دعم الحوار بين مكونات المجتمع المدني وهيئة الحقيقة والكرامة من أجل بلورة رؤية مشتركة وموحدة حول مستقبل العدالة الانتقالية.

وينعقد المؤتمر أيام 2، 3 و4 نوفمبر 2016 حيث يفتتح بجلسة عامة وتتواصل أشغاله في شكل ورشات عمل أين ستقدم القوى الحية في مجتمع المدني خبراتها ورؤاها حول مسار العدالة الانتقالية.
ويتمثل الهدف الأساسي للمؤتمر  في صياغة توصيات مشتركة بالتشاور مع أهم المتدخلين في مسألة العدالة الانتقالية على غرار مكونات المجتمع المدني والهيئات الدستورية والسلط العمومية وكذلك الاطراف السياسية، والتي سيقع الإعلان عنها خلال الندوة الصحفية التي ستنتظم بتاريخ 4 نوفمبر 2016.

م.ص.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.