الرئيسية » 179 مترشحا لعضوية المجلس الأعلى للقضاء

179 مترشحا لعضوية المجلس الأعلى للقضاء

القضاء انتخابات

ستظم القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات المجلس الاعلى للقضاء 179 مترشحا حسب ما أعلنه شفيق صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .

وأوضح شفيق صرصار، خلال ملتقى نظمته الهيئة بالعاصمة اليوم ، حول “إجراءات الاقتراع لإنتخابات المجلس الاعلى للقضاء”، أن هذه الانتخابات المقرر عقدها يوم 23 اكتوبر الجاري، ستنتظم ب 106 مكتب اقتراع و ب 13 مركز اقتراع بعدد من ولايات الجمهورية.
وأكد انه تم الحسم نهائيا في ما يتعلق بالجانب القضائي، والاقرار بشرعية كل القرارات التي اتخذتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنسبة الى جميع الترشحات.
وبين فيما يتعلق بالاعتمادات المقدمة لمراقبة انتخابات المجلس الاعلى للقضاء، ان الهيئة ستعتمد في ذلك على اصناف من المراقبين، وهم المجتمع المدني الذين تقدموا ب 1212 مطلب اعتماد، وممثلين عن وسائل الاعلام، وممثلين عن المترشحين، داعيا في هذا الصدد جميع وسائل الاعلام والممثلين عن المترشحين الى الاسراع بتقديم مطالبهم قبل يوم 14 اكتوبر الجاري.
وفي سياق متصل أكّد شفيق صرصار لاذاعة موزاييك اليوم أنّه (لا وجود لحملة انتخابية أو صمت انتخابي بالنسبة للمترشحين لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء) ، ويعود ذلك الى غياب التمويل أو المراقبة وغيرها من الإجراءات، مشيرا في هذا الصدد إلى أنّه بإمكان المترشحين القيام فقط بالدعاية الانتخابية.
وبهذا الخصوص تولت مجموعة من مكونات المجتمع المدني إعداد مشروع ميثاق يضبط قواعد الدعاية الانتخابية للمترشحين لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء .وقد أفاد رئيس شبكة مراقبون رفيق الحلواني بأنّ أغلب المترشحين بادروا بالتوقيع على مشروع الميثاق.

ع.ع.م. (مع وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.